شباب وتعليم

السفير الكندي في ضيافة كلية بوكسهل الكويت للبنات

استضافت كلية بوكسهل الكويت للبنات معالي السفير الكندي لويس بيار ايموند في دولة الكويت، حيث القى سعادة السفير محاضرة حولالعلاقات التجارية بين الكويت وكندا” في مسرح الكلية في ابو حليفة.

وقد نظمت المحاضرة تحت إشراف عضو الهيئة التدريسية في قسم الدراسات الإدارية الأستاذ باسم القاسم وبحضور رئيس مجلس الامناء الدكتور عبدالرحمن الشايجي ورئيس الكلية الدكتور علي عريفة ورئيس قسم الدراسات الادارية الدكتورة أرزو حراف وعدد كبير من طالبات الكلية في كلية بوكسهل الكويت وعدد من اعضاء الهيئة التدريسية.

وألقت المحاضرة الضوء على قوة ومتانة العلاقات الكندية  الكويتية والتي وصفها بالتاريخية والمتطورة على مختلف الأصعدة، مشيراً إلى أن الكويت أحد اللاعبين الأساسيين على الساحتين الاقليمية والدولية.

ولفت سعادة السفير الكندي إلى أن هنالك العديد من المشاريع التي شاركت الشركات الكندية في تنفيذها في الكويت، مشاركاً الطالبات عن معالم بلاده السياحية، ومتناولاً جودة التعليم العالي والجامعات في كندا والمشهود بكفاءتها عالميا وكيف انها تقدم برامج تعليمية متطورة ومتنوعة في كل التخصصات.

و اضاف: جامعاتنا تعتبر الأقل كلفة عالميا و اشجع المهتمين بزيارة الموقع الالكتروني للسفارة لمزيد من التفاصيل حول كندا.

وقد وجه السفير الكندي كلمة للطالبات معبرا عن إعجابه بالكلية ومرافقها قائلا:  كان من دواعي سروري اللقاء مع طالبات كلية بوكسهل الكويت والتعرف اكثر عن الكلية ومناهج التدريس المتبعة فيها والتي تساعد على تخريج دفعة من الشابات لديهن العلم والمعرفة لبناء مستقبل وظيفي متميز وانه من الملفت أن أرى اهتمامهن لمعرفة المزيد عن كيفية بناء أعمالهن في الكويت والأسواق الخارجية.

و قال: أنا أؤمن بأن مع اعداد شباب مبتكر لدخول السوق ، فإن خطط دولة الكويت الحبيبة لنمو الاقتصاد المتنوع والمستمر ستحقق النجاح المطلوب.

وقد نظمت هذه المحاضرة من ضمن سلسلة من المحاضرات التي تنظم لطالبات قسم الدراسات الادارية حيث إستضافت الكلية شخصيات بارزة اخرى مثل الرئيس التنفيذي لجنرال الكتريك GE ومعالي السفير النمساوي ومعالي السفير الالماني والمستشار التجاري في السفارة البريطانية وغيرها من الشخصيات الذين لديهم خبرات واسعة في مجال التجارة والإقتصاد العالمي.

وعلق باسم القاسم وهو عضو هيئة تدريس متخصص في مجال الإقتصاد وإدارة الأعمال بأهمية مثل تلك المحاضرات التي تساعد الطالبات على توسيع أفاقهن في مجال الإقتصاد العالمي وكيف يؤثر إقتصاد الدول على إدارة الشركات بأسلوب يتماشى مع تطور الإقتصاد، فتلك المحاضرات تساعد الطالبات ليكن في المستقبل قادة مشاركين في إتخاذ القرارات، في مختلف مجالاتهم العملية، حيث يجب أن يكون القرار مبني على أسس صحيحة من العلم والمعرفة في مجال التجارة والإقتصاد.

كما شكر كل من الدكتور عبدالرحمن الشايجي والدكتورعلي عريفة معالي السفير على زيارته للكلية واكدوا على اهمية هذه المحاضرات التي لديها دور فعال في تعزيز تجربة الطالبات العلمية والعملية في الكلية. 

يذكر أن كلية بوكسهل تسعى دائما لاستضافة شخصيات بارزة ومحاضرين متخصصين في مجالات مختلفة بهدف إثراء الجانب العملي لدى الطالبات من خلال الاحتكاك والتفاعل مع خبرات لها تجارب عملية ثرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى