شباب وتعليمهاشتاقات بلس

السفير المصري في الكويت ينفي تعرض الطلبة الكويتيين بالقاهرة لأي نوع من سوء المعاملة

ناشد السفير المصري لدى البلاد طارق القوني، أبناء الجالية المصرية في الكويت الالتزام الكامل بالتعليمات والتوجيهات الصادرة من جهات الاختصاص، لاسيما المواعيد المعلنة من وزارة الصحة لإجراء الفحص الوقائي أو الحجر المنزلي والإلزامي، وكذلك التعليمات الخاصة بالابتعاد عن التجمعات وتفادي الخروج إلا للضرورة.

وأكد القوني، في تصريح، استعداد البعثة الدبلوماسية الكامل للتعاون مع السلطات الكويتية فى مساعيها لاحتواء الفيروس؛ وطالب بعدم مراجعة القنصلية إلا في حالات الطوارئ والأمور العاجلة فقط، مضيفا أنه يجري تقييم مستمر للأوضاع وفقاً للتطورات.

من جانب آخر، لفت السفير إلى متابعة البعثة لحملات التشويه والتحريض المستمرة على مصر والجالية على وسائل التواصل الاجتماعي، وخاصة ما يتعلق بتفشي الفيروس بين أبناء الجالية العائدين من مصر مؤخراً، مؤكداً، فى هذا الصدد، أن بيانات وزارة الصحة الكويتية لم ترصد حتى الآن أي حالة لمصري مصاب قادم من مصر.

وبينما أعرب القوني عن ثقته بتعامل السلطات الكويتية بالشكل اللازم تجاه القائمين على هذه الحملات، دعا أبناء الجالية المصرية إلى الاستمرار فى تقديم نموذج مشرف لوطنهم بالخارج وتجنب الدخول فى مثل هذه المهاترات.

ونفى ما تردد أمس من أخبار مغلوطة عن تعرض الطلبة الكويتيين فى مصر لأي نوع من سوء المعاملة، داعيا الجميع إلى تحري الدقة وعدم تداول أية معلومات مجهولة المصدر لا هدف لها سوى إثارة حالة من الشحن؛ مؤكدا أن مثل هذه المساعي لن تحقق غرضها بالمساس بالعلاقات الوطيدة بين الشعبين والبلدين الشقيقين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى