أخبار الكويت

السفير الهندي افتتح مهرجان «روعة الهند في الكويت» احتفالاً بالذكرى الـ60 لتأسيس العلاقات الدبلوماسية بين الهند والكويت

افتتح السفير الهندي لدى البلاد سيبي جورج أمس السبت مهرجان روائع الهند في الكويت للاحتفال بالذكرى 75 لاستقلال الهند والذكرى الستين لتأسيس العلاقات الدبلوماسية بين الهند والكويت.

وشملت الفعاليات معرض مصنوع في الهند في قاعة المعارض في دار الآثار الإسلامية اليرموك.

والقى السفير الهندي كلمة شكر فيها صاحب السمو الشيخ نواف الأحمد أمير دولة الكويت وسمو الشيخ مشعل الأحمد ولي العهد على استضافة الجالية الهندية الكبيرة في الكويت.

وقال على الرغم من التحديات العديدة لوباء كوفيد 19 ، فإننا نحتفل في الكويت بالذكرى الخامسة والسبعين لاستقلال الهند والذكرى الستين لتأسيس العلاقات الدبلوماسية بين بلدينا منذ ما يقرب من عام الآن. لقد قمنا بتنظيم سلسلة من الفعاليات الثقافية والتجارية بالتعاون مع العديد من المنظمات والمؤسسات في الكويت ، منذ انطلاق الاحتفالات التي استمرت لمدة عام في يونيو من العام الماضي خلال زيارة وزير الشؤون الخارجية الهندي الدكتور اس. جايشانكار. كما أتذكر مذكرة التفاهم التي وقعناها مع المجلس الوطني لفعاليات ثقافية على مدار العام.

في عام 2021 ، قمنا بتنظيم العديد من الفعاليات ، وقمنا معًا بالعديد من المبادرات ، واحتفلنا معًا بكل ما هو هندي في الكويت. في الواقع ، لدينا الكثير للاحتفال به في الهند ، كل يوم تقريبًا. اليوم ذكرى لساتياغراها. في هذا اليوم التاريخي من عام 1930 ، حيث قام المهاتما غاندي بمسيرة طويلة من سبارماتي الى والتي أثبتت أنها نقطة تحول في حركة الاستقلال الهندية وأيضًا في تحفيز الهنود ضد الحكم الاستعماري. وهذا يذكر ايضا مناسبة للاحتفال بحياة أبطالنا الذين منحونا الحرية.

إنها أيضًا مناسبة لإعادة تكريس أنفسنا للانضمام إلى 1.3 مليار من الإخوة والأخوات في مسيرتنا نحو الهند التي تعتمد على ذاتها.

وكرّس السفير المهرجان لأطفال المدارس الهندية في الكويت ، متمنياً لهم جميعاً عاماً دراسياً ناجحاً للغاية 2022 .

وأعرب عن أمله في التواصل مباشرة مع الأطفال والمعلمين وأولياء الأمور وجعل جميع الأطفال الهنود جزءاً لا يتجزأ من احتفالات السفارة في الكويت والاستمتاع بها.

وقد هنأ الفائزين في مسابقة “آزادي كا امريت ماهوتساف” الحكومية الهندية والطلاب والفنانين الذين شاركوا في الأحداث الثقافية المختلفة للسفارة.

واستقطب المهرجان آلاف الزوار وحظي كذلك بإقبال كبير من الكويت على وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بالسفارة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى