أخبار الكويت

السفير الهندي: حريصون على توسيع شراكتنا مع الكويت

جدد السفير الهندي لدى البلاد أدارش سوايكا «التزام الهند وحرصها على زيادة تعزيز وتوسيع الشراكة طويلة الأمد والمجربة عبر الزمن مع دولة الكويت الصديقة».

وفي كلمة له بمناسبة ذكرى استقلال بلاده الـ77، قال سوايكا: «أغتنم هذه الفرصة لأعبر عن تقديري العميق لجميع المهنئين وأصدقاء الهند بالكويت، لاسيما لقيادة وحكومة وشعب الكويت، لالتزامهم الراسخ بمواصلة العلاقات الوثيقة والودية بين الهند والكويت، ولرعايتهم الجالية الهندية».

وأضاف: «بعد الفجوة التي أحدثها وباء كورونا، استأنفنا زخم الاتصالات الثنائية على مختلف المستويات بعقد اجتماعات للآليات المؤسسية، واستمرت التجارة الثنائية والاستثمارات مع الكويت بالنمو، كما وجدت الثقافة الهندية بأشكالها المختلفة صدى جيداً لدى أصدقائنا الكويتيين»، معتبراً أن «التواصل بين شعبينا هو لبنات بناء العلاقات الثنائية مع الكويت».

وعبر عن فخره بإنجازات بلاده، كالتنمية العادلة والديموقراطية والتعددية والوحدة في التنوع والمساواة، قائلاً، إن «الهند اليوم أرض المليار فرصة، فقد كفل عزمنا الجماعي أن يمضي الاقتصاد الهندي قدماً في هذه الأوقات الصعبة»، متحدثاً عن «الحلول الرقمية التي يقدمها قطاع تكنولوجيا المعلومات بالهند في جميع أنحاء العالم وعن الإبداع والخيال والإنجازات التكنولوجية».

ولفت إلى أن «الهند اليوم ليست فقط من بين أكبر 5 اقتصادات على مستوى العالم، بل أصبحت واحدة من المراكز الرائدة للابتكار وتكنولوجيا المعلومات على مستوى العالم، وهي صيدلية العالم ولديها قدرات إنتاج وتصنيع على المستوى العالمي، وهي شريكة دولية رائدة لمواجهة تحديات العصر الجديد التي تواجه البشرية، سواء كان ذلك تغير المناخ أو بناء سلاسل التوريد المرنة والموثوقة لضمان الأمن الغذائي والصحي».

كما شجع السفير الهندي على الاستثمار في بلاده قائلا: «لم يكن هناك وقت أفضل للاستثمار في الهند من الآن»، مشدداً على أنه «لا عجب في أن الهند تعتبر بحق المحرك الرئيسي لتعافي النمو العالمي بعد جائحة كورونا».

من ناحية اخرى، استقبل رئيس القوات البحرية العميد الركن بحري هزاع العلاطي السفير الهندي لدى البلاد أدارش سوايكا.

وتناولت المناقشات زيادة تعزيز التعاون البحري بين قوتي البلدين.

وشكر السفير الهندي العلاطي على دعمه للزيارة المرتقبة لسفينة البحرية الهندية «فيشاخاباتنام» والتي من المقرّر أن تصل الى البلاد الأسبوع المقبل.

 

زر الذهاب إلى الأعلى