أخبار الكويت

السفير الهندي: دور ريادي للكويت في حل النزاعات

أشاد السفير الهندي لدى البلاد سيبي جورج بالدور الرائد والقيادي الذي تلعبه الكويت في حل النزاعات ولم الشمل والمحافظة على اللحمة الخليجية، كما أشاد بعمق ومتانة العلاقات الهندية – الكويتية التي وصفها بالتاريخية والوثيقة على المستويين الرسمي والشعبي، حيث تجمع البلدين شراكة مميزة، لافتا إلى أن الهند “بلد المليار فرصة” لما تملكه من إمكانات اقتصادية هائلة، موضحا أن حجم الاستثمارات الكويتية في الهند يبلغ 10 مليارات دولار.

ولفت جورج في تصريحات للصحافيين على هامش الاحتفال الذي أقامته السفارة الهندية بمناسبة “يوم الدستور” إلى الرغبة المشتركة التي تجمع البلدين في دعم وتعزيز العلاقات على الصعد كافة، وفي مختلف مجالات التعاون السياسية والاقتصادية والثقافية.

وأشار إلى وجود مجموعة عمل مشتركة مختصة بالموارد البشرية والقوى العاملة والتي تجتمع بصفة دورية لضمان استمرار تدفق العمالة من الهند إلى الكويت.

وأوضح أن الجالية الهندية تعمل في الكويت منذ عقود وأثبتت جدارتها في كافة المجالات وتحظى بثقة وتقدير كبيرين، مشيرا إلى أن وجود العمالة الهندية في الكويت يمثل منفعة متبادلة تصب في مصلحة البلدين.

وفيما يتعلق بالاستثمارات الكويتية في بلاده، أوضح أن “الهند بلد الفرص المتاحة او بالأحرى بلد المليار فرصة، وذلك لما تملكه من إمكانات اقتصادية هائلة”، معرباً عن سعادته بتزايد وتيرة الاستثمارات الكويتية المتنوعة في بلاده، موضحاً ان “حجم الاستثمارات الكويتية في الهند يبلغ 10 مليارات دولار”، مشدداً على أن “الهند تبحث عن فرص استثمارية في الكويت”، لافتا إلى “تشابه الرؤية التنموية الاقتصادية في البلدين، الهند الجديدة 2025 والكويت الجديدة 2035 وبالتالي هناك إمكانية كبيرة لتعزيز التعاون والتكامل بين بلدينا”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى