أخبار الكويت

السفير الهندي يستضيف الإعلاميين ويستعرض تطور تكنولوجيا الهند

قام السفير الهندي لدى البلاد بدعوة الصحافيون والاعلاميون في الكويت وأعضاء من نقابة الصحفيين الكويتية لمؤتمر صحفي استعرض خلاله انجازات الهند خلال عام 2021 والعلاقات المتبادلة بين الكويت والهند وتطور تكنولوجيا الهند الصناعية والعلمية والتجارية والاتصالات والسياحة الطبية.

وقال السفير الهندي “شكراً لكم على كل الدعم الذي تلقيناه منكم جميعاً خلال عام 2021. واقدم لكم تحياتي الحارة بمناسبة عيد الميلاد ورأس السنة الجديدة السعيدة”.

لقد شهدت هذه السنة 2021 علاقات ثنائية ممتازة بين الهند والكوي، الذكرى الستون لتأسيس العلاقات الدبلوماسية، نحن نقوم بتنظيم 600 حدث للاحتفال بالذكرى السنوية وكانت لدينا تبادلات سياسية جيدة وتعاون في عدة جبهات بما في ذلك التعامل مع جائحة كورونا، حيث قام فريق هندي من الطوارئ الطبية بزيارة لدولة الكويت، وتوريد لقاحات للكويت، وكذلك ارسال أكسجين طبي للهند، وسنواصل مكافحة جائحة كوفيد 19 معًا. ومن ناحية تبادل الزيارات من وإلى الكويت، زار وزير الخارجية الهندي الى الكويت، وزار وزير الخارجية الكويتي الى الهند.

نحن نقوم باستمرار مشاركتنا مع الكويت في جميع المجالات ، بما في ذلك الموارد البشرية، حيث أن الهند لديها أفضل المهندسين وإنهم رؤساء تنفيذيون في العديد من شركات التكنولوجيا العالمية في جميع أنحاء العالم. وأننا نريد تحويل العلاقة إلى تلبية الفرص التي توفر في الهند الجديدة ، والتي تعمل على تغيير علاقتنا مع العالم ، وتقدم الهند مليار فرصة. الهند تحرز تقدما في العديد من المجالات بما في ذلك التكنولوجيا.

وفي اليوم ، على سبيل المثال ، أجرت منظمة البحث والتطوير الدفاعية (DRDO) بنجاح أول تجربة طيران لصاروخ أرض-أرض مطور محليًا “برالاي” ، من جزيرة دكتور إيه بي جي عبد الكلام قبالة سواحل أوديشا.

ومن أجل تأسيس الترابط مع الكويت والهند فإننا نقوم بانطلاق برنامجًا جديدًا هنا يسمى ( 3Ts )، التجارة والتكنولوجيا والسياحة. سيكون لدينا أحداث منتظمة وحملات بهذا الخصوص.

وفي مناسبة التجمع الاعلامي، تم استعراض ( PPT) عن التطور التكنولوجي الذي شهدته الهند في مجال الاتصالات الذكية والصناعات والتجارة والسياحة الطبية ، كما تم التباحث عن الزيارات السياحية والصحفية للهند .

وشارك في التجمع والمؤتمر الصحفي الصحافيون والاعلاميون في الكويت وأعضاء من نقابة الصحفيين الكويتية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى