أخبار الكويتهاشتاقات بلس

السفير باغداسريان: طيران مباشر بين الكويت و أرمينيا الصيف المقبل.. والكويتيون يدخلون بدون “فيزا”

أكد سفير أرمينيا لدى البلاد سارمين باغداسريان، أن العلاقات بين بلاده والكويت تتوسع في كل الاتجاهات، مشدّداً على أنها «تقوم على الثقة والاحترام المتبادل، وهي جيدة ومتميزة، ليس على المستوى الرسمي فقط، بل على المستوى الشعبي أيضاً».

وفي تصريح له، على هامش مؤتمر تجاري رعته السفارة الأرمينية أمس، تحت عنوان «قطاع التكنولوجيا المتقدمة في أرمينيا وإمكاناته»، أكد باغداسريان أن الحكومة الأرمينية قرّرت إعفاء المواطنين الكويتيين من تأشيرة الدخول إلى بلاده العام الماضي، إضافة إلى العمل على استحداث خط مباشر تسيّره الخطوط الجوية الأرمينية بين البلدين، لخدمة الكويتيين وأبناء الجالية في الصيف المقبل.

وأشار إلى أن «الكويت وأرمينيا بصدد التخطيط لعقد لجنة مشاورات سياسية واقتصادية مشتركة، لتوسيع التعاون الاقتصادي والثقافي والتعليمي والسياسي بينهما»، مشيراً من ناحية أخرى، إلى وجود «5 آلاف أرميني يعيشون في الكويت، منهم نحو ألف يحملون الجنسية الأرمينية».

من جانبه، قدم المدير التنفيذي لـ«اتحاد شركات التكنولوجيا المتقدمة الأرمينية» هايك تشوبنيان، عرضاً عن قطاع التكنولوجيا في أرمينيا، وفرص التعاون في هذا المجال، بحضور ممثلي شركات القطاع الخاص الكويتية.

وأشار إلى أن هناك اجتماعات أخرى سيجريها خلال زيارته الحالية في الكويت، مع الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات والشركة الوطنية لمشاريع التكنولوجيا والمؤسسات الكويتية الأخرى، كاشفاً عن افتتاح أول مختبر هندسي أرميني (أرماث) رسمياً في المدرسة الأرمينية في الكويت اليوم الثلاثاء.

وتحدث عن تطور تكنولوجيا المعلومات في بلاده، موضحاً أن البرامج المستخدمة في هذا المجال قوية جداً، وأن هناك اهتماماً كبيراً بمجال تكنولوجيا المعلومات في أرمينيا التي لديها مهندسون متميّزون، فضلاً عن وجود شركات عالمية تعمل في هذا المجال في أرمينيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى