أخبار الكويت

السفير جورج: اليوغا هدية الهند إلى العالم

احتفلت سفارة الهند في الكويت باليوم العالمي الثامن لليوغا (IDY) في مبنى السفارة، بحضور العديد من رؤساء البعثات الديبلوماسية والمواطنين وأبناء الجالية الهندية في الكويت.

شهد الحدث استجابة حماسية بمشاركة مادية من أكثر من 500 شخص من مختلف مناحي الحياة، بمن فيهم الديبلوماسيون الأجانب وإعلاميون والجالية الهندية وأصدقاء الهند في الكويت.

وسلط السفير سيبي جورج، الضوء على أهمية اليوغا، مشيراً إلى أن اليوغا هي نتاج الحضارة الهندية، وهي هدية لا تقدر بثمن من الهند القديمة للعالم.

وأكد في كلمته خلال المناسبة، أن اليوغا ليست ديانة، بل طريقة حياة تهدف إلى عقل سليم في جسم سليم، لافتاً إلى ان اليوغا لا تمييز فيها ويمكن لجميع الناس ممارستها، بغض النظر عن قوتهم أو عمرهم أو قدرتهم. علماً بأنه قد تم الاحتفال باليوم العالمي لليوغا في 75 دولة من الشرق إلى الغرب، مع حركة الشمس، التي تغطي 16 منطقة زمنية.

وتابع ان اليوغا لديها القوة الفطرية على ربط الناس والمجتمعات، وتتجاوز الحدود وتجمع الجميع معاً وفي جوهرها الحقيقي هي قوة موحدة.

ونظمت السفارة أحداثاً مختلفة، حية وافتراضية، خلال الفترة التي تسبق اليوم العالمي لليوغا، منذ شهرين، تضمنت دروساً وجلسات اليوغا المنتظمة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى