أخبار الكويت

السفير صادق معرفي: العلاقات الثنائية بين الكويت وبولندا متينة

أكد مساعد وزير الخارجية الكويتي لشؤون أوروبا، السفير صادق معرفي، عمق العلاقات الثنائية بين الكويت وبولندا، واصفا إياها بـ «المتينة والقوية على مختلف الصعد».

جاء ذلك في تصريح له على هامش مشاركته احتفال السفارة البولندية بعيدها الوطني، وسط حضور دبلوماسي وشعبي كبيرين.

من جانبها، قالت القائمة بالأعمال في سفارة بولندا، آنا مارتا جودوي-تشيشكوفشكا، إن «العلاقات التاريخية بين بولندا والكويت متجذرة ومتعددة الأوجه».

وأشارت إلى أن «هذا العام يمثل معلما مهما، حيث نحتفل بالذكرى الستين للعلاقات الدبلوماسية بين بولندا والكويت، وهي شهادة على التعاون الاستثنائي بين بلدينا»، وأعربت عن تطلع بلادها «إلى تعزيز التعاون مع الكويت ومواصلة تطوير علاقاتنا الثنائية في مختلف المجالات الأخرى»، لافتة إلى أن «إبرام اتفاقيات جديدة من شأنه تعزيز علاقاتنا الثنائية».

وأشادت تشيشكوفشكا بـ»دعم ومساعدة وزارة الخارجية وتنسيقها الذي لا يقدر بثمن خلال الزيارة الأخيرة لجمعية البلطيق العنبر البولندية إلى الكويت، حيث كان الاستقبال الحماسي المفعم بالكلمات الجميلة من الشعب الكويتي خلال معرض العنبر مشجعا، وتؤكد مثل هذه التجارب اقتناعنا بأن التبادلات الثقافية بمثابة رابطة رائعة بين دولنا».

وتابعت: «بينما نحتفل بيوم استقلالنا، فإننا نعرب عن آمالنا الصادقة وتضامننا مع جيراننا في أوكرانيا الذين يقاتلون بشجاعة من أجل سيادة بلادهم، ونعتقد أنهم سيحتفلون قريبا بأفراح الاستقلال».

وتابعت: «في الوقت نفسه، تلتزم بولندا بتعزيز مبادرات السلام العالمية، خصوصاً في فلسطين».

 

زر الذهاب إلى الأعلى