شباب وتعليم

السفير عبدالله بشارة يحاضر في الجامعة الأمريكية “AUK” حول مجلس التعاون الخليجي

ينظم مركز الدراسات الخليجية (CGS) في الجامعة الأمريكية في الكويت “AUK” محاضرة بعنوان: أحلام وواقع دول مجلس التعاون الخليجي يلقيها سعادة  السفير عبد الله بشارة وذلك يوم الثلاثاء 4 فبراير 2020 في تمام الساعة 6:00 م على مسرح الجامعة الامريكية في الكويت.

و ستتناول المحاضرة كيف عملت دول محلس التعاون الخليجي ومنذ ثمانينيات القرن الماضي على تحقيق أهداف معينة للمنطقة ولدولها وما هي هذه الأهداف، وما هي الأحلام التي تحققت وما الحقائق التي أعاقت تحقيق بعض هذه الخطط.

وستقدم هذه المحاضرة رؤى حول الاستراتيجيات والأهداف الدبلوماسية لدول مجلس التعاون الخليجي السابقة والحالية والمستقبلية من قبل اول امين عام  لمجلس التعاون لدول الخليج العربي سعادة السفير عبدالله بشارة، الذي وبعد حصوله على درجة الماجستير في العلوم السياسية من جامعة سانت جونز انضم سعادة السفير عبد الله بشارة الى وزارة الخارجية الكويتية خلال حياته المهنية التي دامت أكثر من ثلاثين عاما في وزارة الشؤون الخارجية.

كما عمل السفير بشارة كممثل دائم للكويت لدى الأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة وكاول أمين عام لمجلس التعاون لدول الخريج العربي.

وبعد تقاعده من وزارة الشؤون الخارجية واصل السفير بشارة مشاركته  السياسية والدبلوماسية بصفة رسمية وغير رسمية والف العديد من الكتب بما في ذلك حروب الدبلوماسية الكويتية ويكتب أسبوعيا في صحيفة القبس كما شارك في العديد من المقالات حول السياسة والاقتصاد في الدوريات الصادرة باللغة الإنجليزية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى