أخبار الكويت

السفير عزام الصباح: الكويت حريصة على استدامة سلاسل إمداد الغذاء في ظلّ الأزمة الأوكرانية

أكد سفير الكويت لدى إيطاليا الشيخ عزام الصباح اليوم، حرص الكويت على استدامة سلاسل إمداد الغذاء ودعم الأمن الغذائي العالمي والإقليمي في ظل الأزمة الأوكرانية وتداعياتها.
وذكرت سفارة الكويت في بيان أن ذلك على هامش الحوار الأخير الذي أطلقه مدير عام منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (فاو) الدكتور شو دونيو مع ممثلي الدول الأعضاء لدى المنظمة.
وقال البيان إن السفير عزام الصباح والمندوب الدائم لدولة الكويت لدى (فاو) يوسف جحيل أشادا بـ «حرص المنظمة ودورها الحيوي إزاء الأزمة الرّاهنة في أوكرانيا على الأمن الغذائي في إقليم الشرق الأدنى وشمال أفريقيا لاسيما منطقة الخليج».
وأضاف إن الصباح نوه «بدور المنظمة المعهود في استقرار أسواق السلع الغذائية وسلاسل الإمدادات الرئيسية دعما للأمن الغذائي الإقليمي من خلال تعاونها وعلاقاتها مع الدول المنتجة والمصدرة للسلع الغذائية والزراعية الأساسية في أنحاء العالم لسد أي ثغرة محتملة في الإمدادات أو تعثرها نحو دول الشرق الأدنى وشمال أفريقيا جراء النزاع الجاري في أوكرانيا».
كما ثمن السفير جهود المندوب الدائم في إبراز دور الكويت في المنظمة وحرص مدير عام المنظمة أيضا على بذل المزيد من الجهود الرامية لتعزيز الإنتاج والتخفيف من حدة التوتر الناجم جراء ارتفاع الأسعار في الأسواق العالمية للسلع الغذائية، وذلك من خلال التنسيق بين البلدان المنتجة والمصدرة والمستوردة للأسمدة والبذور بما يسهم في المحافظة على استقرار السلع الغذائية الأساسية في الأسواق العالمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى