أخبار الكويت

السكنية تتسلم مشروع شرق تيماء : “أنجز قبل موعده المقرر”

أعلن مدير مشروع شرق تيماء السكني م.بدر الذايدي عن قيام المتعهد بإنجاز اعمال انشاء وانجاز وصيانة 509 بيوت في مشروع شرق تيماء الاسكاني بالاضافة الى المباني الخدمية ومحولات الكهرباء بإرسال خطاب تسليم الاعمال الى المؤسسة العامة للرعاية السكنية بتاريخ 15 نوفمبر وبعد هذا التاريخ بأسبوعين تقوم اللجنة المكلفة بالاستلام المبدئي والمشكلة بعضوية جهات حكومية برئاسة الرعاية السكنية باستلام الاعمال اي بتاريخ 1 ديسمبر المقبل.

وقال الذايدي، انه بفضل تضافر جهود المهندسين الكويتيين القائمين على المشروع وتعاون كل قطاعات المؤسسة العامة للرعاية السكنية تم انجاز المشروع قبل موعدة المحدد وفقا للعقد المبرم.

وقال انه تم استغلال كل مساحة البناء للوحدات السكنية بالاضافة الى مراعاة تمديدات خاصة بالتكييف تتناسب مع ذوق كل مواطن على حدة من حيث «الدكتات» للتكييف المركزي او الوحدات المنفصلة وسبل صرف ما ينتج عنها.

واضاف الذايدي ان المشروع انجز بأيادٍ وطنية ترجمة لسياسة الاحلال التي تتبعها الوزيرة د.رنا الفارس وتتماشى مع قرارات وسياسة مجلس الوزراء.

ويحظى المشروع بمختبر لعمل فحوصات الجودة بشكل دوري للحفاظ على جودة المواد المستخدمة في تنفيذ الأعمال وكفاءتها، مشيرا الى ان المشروع يمتاز بتصميم معماري من حيث استخدام كبير للتكسيات الخارجية واستخدام حجر البازلت لأول مرة في مشاريع الرعاية السكنية، وهو الامر الذي اعطى لمسة جمالية طبيعية للبيوت بشكل خاص ومميز والأسوار الحديدية المقصوصة بالليزر ودمجها مع أصباغ «السيجما»، ناهيك عن استخدام الرخام العماني ذي الجودة العالية والشكل الأجمل واستخدام احدث أنواع قطاعات الألمنيوم التي تسهم بشكل مميز في منع الأتربة والحد من الضوضاء وتوفير 5 مواقف سيارات أمام كل منزل.

ومن المتوقع ان يستهدف المشروع قرابة الـ 1800 مواطن ويحتوي على مسجد محلي ومجموعة محلات تجارية و9 محطات كهرباء فرعية وسكن للإمام والمؤذن ومواقف سيارات للمباني الخدمية العامة وتمتاز بيوت المشروع بثلاثة انظمة للعزل مستخدمة فعليا مما سيوفر كثيرا بتكاليف تشغيل التكييف مستقبلا على المواطنين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى