أخبار الكويتهاشتاقات بلس

السكنية: ترسية مناقصتين لأعمال الطرق وشبكات البنية التحتية لـ 13812 قسيمة في جنوب صباح الأحمد

أعلنت المؤسسة العامة للرعاية السكنية، اليوم الأربعاء، عن ترسية مناقصتين لأعمال الطرق وشبكات البنية التحتية لعدد 13812 قسيمة سكنية جنوب صباح الأحمد.

وقالت نائب المدير العام لشئون الرقابة ونظم المعلومات أمينة عبدالكريم العوضي أن المناقصة الأولى خاصة بإنشاء وإنجاز وصيانة أعمال الطرق وشبكات البنية التحتية لعدد 7,623 وحدة سكنية للضواحي (N5,N7,N9,N10) بمشروع مدينة جنوب صباح الاحمد. وأضافت العوضي أن الترسية تمت على أقل الأسعار المقدمة في الترتيب والتي كانت من نصيب شركة CHINA STATE CONSTRUCTION ENGINEERING CORPORATION LIMITED ، بمبلغ وقدره 93 مليون و 780 ألف دينار، مبينة أن العطاء كان مستوفي للشروط الحسابية والفنية والقانونية.

وأضافت: تبلغ مدة تنفيذ أعمال المناقصتين 900 يوم، مضيفة أن المشروع يقع بالقرب من الكيلو 80 جنوب مدينة الكويت، فيما تشتمل مكوناته على تنفيذ طبقات الاسفلت الأولى والثانية والسطحية للطرق الفرعية والتجميعية في الضواحي السكنية. وتابعت: سيقوم المقاول كذلك في تنفيذ شبكات الأمطار والصرف الصحي والري ومياه المعالجة والمياه العذبة بالإضافة الى تنفيذ الاعمال المرورية اللازمة للمشروع، إضافة إلى تنفيذ الأعمال المدنية لشبكات الهاتف وإنارة الطرق وعبارات الكيبلات الكهربائية ومباني خزانات الري والمحطات الفرعية.

فيما يتعلق بالمناقصة الثانية، لفتت العوضي، أنها خاصة بإنشاء وإنجاز وصيانة أعمال الطرق وشبكات البنية التحتية لعدد 6,189 وحدة سكنية للضواحي (N4,N6,N8) بمشروع مدينة جنوب صباح الاحمد.

وبينت أن الأعمال ستشمل تنفيذ طبقات الاسفلت الأولى والثانية والسطحية اضافة للطرق الفرعية والتجميعية في الضواحي السكنية، وشبكات الأمطار والصرف الصحي والري ومياه المعالجة والمياه العذبة بالإضافة الى تنفيذ الاعمال المرورية اللازمة والأعمال المدنية لشبكات الهاتف وإنارة الطرق وعبارات الكيبلات الكهربائية .

وذكرت العوضي أن ترسية المناقصة الثانية تمت على شركة SINOHYDRO CORPORATION LIMITED وهي اقل الأسعار في الترتيب بمبلغ 78,877,787 دينار.

وزادت : إن الترسية تمت على أقل الأسعار، نظرا وأن العطاء مستوفي الشروط الحسابية والفنية والقانونية. علما بأن مناقصة العقد الثالث للبنيه التحتيه للمتبقي من القسائم السكنية للضواحي مطروحة حاليا وتتضمن عدد 6568 قسيمة وبذلك يكون عدد القسائم بالمدينه 20830 وقد تم طرحها كامله للشروع في التنفيذ.

زر الذهاب إلى الأعلى