أخبار الكويتهاشتاقات بلس

“السكنية” تستعرض في سلطنة عمان تجربة الكويت في توفير الرعاية السكنية والتحول الرقمي

أعلنت المؤسسة العامة للرعاية السكنية مشاركتها اليوم الأحد في الأسبوع الإسكاني الخليجي الأول في سلطنة عمان حيث تستعرض التجربة الكويتية في توفير الرعاية السكنية والخدمات الالكترونية والتحول الرقمي من خلال تطبيق (سهل) الحكومي.

وقالت المؤسسة في بيان صحفي إن وزير العدل ووزير الدولة لشؤون الإسكان فالح الرقبة أصدر قرارا بتشكيل وفد الكويت برئاسة المدير العام للمؤسسة بالتكليف راشد العنزي للمشاركة بفعاليات الاجتماع ال21 للجنة الوزراء المعنيين بشؤون الإسكان بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والفعاليات المصاحبة له في سلطنة عمان بالفترة بين 29 و31 أكتوبر الحالي.

وأضافت أن وفد الكويت سيستعرض دور المؤسسة في إدخال ثقافة التخطيط العمراني المستدام والاستفادة من التصميم الحديث والطاقة البديلة في المباني العامة التابعة لمشاريع المدن الإسكانية وكذلك الاستثمارية التي يجري طرحها وتنفيذها إلى جانب استعراض البحوث والدراسات الحديثة في شأن الرعاية السكنية.

وأوضحت أن المدير العام للمؤسسة العامة للرعاية سيشارك في الجلسة الحوارية لوزراء الاسكان بدول الخليج مستعرضا تجربة الكويت في المدن الاسكانية متكاملة الخدمات وكذلك الاطلاع على تجارب دول الخليج.

 

زر الذهاب إلى الأعلى