أخبار الكويت

«السكنية» تعدّل لائحتها لزيادة وثائق الملكية وتقليص الانتظار

الكويت – هاشتاقات الكويت:

عدلت المؤسسة العامة للرعاية السكنية بعض أحكام لائحتها في اجتماع مجلس الإدارة الأخير الذي عقد في 20 الجاري.

وأبلغت مصادر القبس أن «من أبرز تعديلات لائحة الرعاية السكنية إلغاء عرض بعض الحالات على اللجان وانهاء اجراءاتها بالادارة المعنية مباشرة، وكذلك زيادة فرص إصدار وثائق الملكية».

وقالت المصادر لـ القبس إن التعديلات الأخيره تهدف إلى تقليص فترات انتظار الأسر الكويتية لانهاء اجراءات معاملاتها بالمؤسسة والتسهيل عليها إضافة الى ترسيخ مبدأ الشفافية والمساواة بين المواطنين، لا سيما أن بعض قرارات اللجان تكون مختلفة في قضايا متطابقة، إضافة الى تسريع دورة العمل في المؤسسة بما يخدم المصلحة العامة ويضع مسطرة واحدة للتعامل مع الحالات المتماثلة.

وذكرت أن العديد من الملفات والطلبات يتم عرضها على اللجان لاتخاذ القرارات بشأنها، وخلال فترة العمل باللائحة يتم حصر أغلب الطلبات المتكررة لإجراء التعديلات المطلوبة بما يخدم تلك الشرائح ويحقق العدالة، وذلك للتسهيل على المواطنين للحصول على حقهم الاسكاني من دون الحاجة للعرض على أية لجنة.

ولفتت المصادر إلى أن من أبرز التعديلات على اللائحة تعديل المادة (66 بند ثانياً) التي زادت فرص إصدار وثائق ملكية أكثر، وذلك بتقليص الحد الأدنى لعدد الأولاد غير المتزوجين مع الأم، من ثلاثة إلى اثنين، إضافة إلى زيادة فرص إصدار وثائق ملكية بنسبة اكبر، وذلك بتقليص الحد الأدنى لعدد البنات مع الأم والابن المتزوج، من اثنتين إلى بنت واحدة، لافتة الى أن الحالات السابقة كانت تتطلب عرضها على اللجان للموافقة.

وشددت المصادر على أن المؤسسة تسعى من خلال التعديلات الأخيرة الى إنصاف المواطنين واعطائهم حقوقهم السكنية مباشرة من دون الحاجة الى وجود طرف ثالث ممثلا في لجان المؤسسة، مشيرة الى أن دور اللجان سيكون مستمرا في نظر الحالات غير النمطية فقط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى