أخبار الكويتهاشتاقات بلس

«السكنية» تُسلّم 17797 مواطناً شهادات قسائمهم في 9 ضواحٍ بـ «المطلاع»

أكدت المؤسسة العامة للرعاية السكنية حرصها على دعم المواطنين أصحاب القسائم السكنية في بناء بيت العمر، من خلال توجيههم وتوعيتهم عبر ورش عملية وعلمية متخصصة سيجري عقدها والإعلان عنها قريباً.

وأوضحت المؤسسة، في بيان صحافي، أن مديرها العام راشد العنزي، شارك نيابة عن وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة وزير الدولة لشؤون الإسكان المهندس مطلق أبورقبة في افتتاح معرض «بيتي» للبناء في منطقة الجهراء الذي يُقام خلال الفترة من 4 إلى 11 مايو الجاري.

ولفتت إلى أنها «مستمرة في توزيع شهادات لمَنْ يهمه الأمر للمواطنين أصحاب القسائم السكنية الجاهزة في ضواحي مدينة المطلاع، لاستكمال إجراءات بنك الائتمان وبلدية الكويت تمهيداً لإصدار أوامر البناء»، كاشفة عن تسلم 17797 مواطناً شهادة قسيمته، ضمن 9 ضواحٍ سكنية حتى نهاية الشهر الماضي.

وأشارت إلى مضيها قدماً في توزيع شهادات الضواحي الأربعة المتبقية حتى الانتهاء منها وفق جدول زمني ينتهي في 20 يونيو المقبل، لافتة إلى وجود تعاون مع وزارة الكهرباء والماء لاستكمال إيصال التيار الكهربائي للقسائم الجاهزة في المطلاع إضافة إلى المباني العامة الجاهزة.

وأكدت أن استراتيجيتها في المرحلة المقبلة تقوم على تجهيز سُبل الاستقرار لساكني المدينة، من خلال توفير إنارة الطرق وخدمات المياه والتنسيق مع الجهات الحكومية ذات العلاقة لتسلم وتشغيل المباني العامة الخدمية بحيث تكون متوافرة بالمدينة، وعدم حاجة المواطنين للانتقال منها بحثاً عن الخدمات الأساسية التي تلزمهم.

بدوره، قال منسق المعرض المهندس خالد العتيبي «إن الهدف من إقامة هذا المعرض الذي يُشارك فيه أكثر من 70 قطاعاً متخصصاً في مواد البناء والتأسيس، هو إيجاد أكبر تجمع لشركات المقاولات الرائدة في محافظة الجهراء أكبر المحافظات في الكويت، لخدمة مدينة المطلاع التي تضم 28288 قسيمة»، لافتاً إلى أنه تم منح أوامر بناء إلى 18519 قسيمة ومتبقٍ 9769 قسيمة في الضواحي الأربعة الأخيرة.

وأضاف العتيبي «أن المعرض يوفّر مواد بناء ومكاتب هندسية ويمنح عروضاً لجميع الأهالي في محافظة الجهراء بالإضافة إلى المطلاع، ويوفّر الجهد والوقت لأصحاب القسائم، إضافة إلى إمكانية استخراج شهادة لمَنْ يهمه الأمر من خلال الموظفين المتواجدين في المعرض من المؤسسة العامة للرعاية السكنية خلال فترة المعرض التي تنتهي 11 مايو الجاري».

ولفت إلى أن المعرض يتوافر به مركز خاص توعوي للرد على كل أسئلة واستفسارات المواطنين حول كل ما يخص أعمال البناء والتشطيبات المختلفة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى