أخبار الكويتهاشتاقات بلس

«السكنية» عرضت تجربة الكويت بالتنمية الحضرية في بولندا

تشارك المؤسسة العامة للرعاية السكنية في فعاليات المنتدى الحضري العالمي الحادي عشر الذي استضافته مدينة كاتوفينشي بجمهورية بولندا، تحت عنوان «تحويل مدننا نحو مستقبل حضري أفضل».

ويمثل المؤسسة في المنتدى نائب المدير العام لشؤون التخطيط والتصميم ناصر خريبط، ونائب المدير العام لشؤون الرقابة ونظم المعلومات أمينة العوضي، حيث أقيمت ورشة عمل نقاشية تناولت تجربة الكويت في التنمية الحضرية في المحافل الدولية واستعرضت العديد من المشاريع الكويتية في العديد من المدن الجديدة وشارك بالورشة بالتحدث م. عبداللطيف المشاري. وشارك في المنتدى الذي يختتم فعالياته غداً الخميس، رؤساء دول وحكومات ونحو 100 وزير، و27 ألف شخص، يمثلون أكثر من 160 دولة في العالمية للتنمية الحضرية المستدامة.

ويعد المنتدى منصة رئيسة تدعم استراتيجية وعمل (موئل الأمم المتحدة) من أجل تطبيق (جدول الأعمال الحضري الجديد) نحو تعزيز الجهود بهدف تحقيق التنمية المستدامة وتحقيق مستقبل أفضل.

واجتمع خريبط والعوضي، على هامش المنتدى، مع مدير المكتب الاقليمي للدول العربية في برنامج المستوطنات البشرية في الأمم المتحدة الدكتور عرفان علي، ومديرة برنامج المستوطنات البشرية لاقليم الخليج العربي في منظمة الأمم المتحدة الدكتورة أميرة الحسن، وتناول الاجتماعان افضل التجارب العالمية في مجال تطوير المدن والمناطق والتنمية الحضرية والمشاريع المستدامة الجديدة وتبادل الخبرات وسبل تعزيز التعاون المشترك.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى