أخبار العالم

السلطة الفلسطينية تحدد موعد اجتماع قادة الفصائل

قال مسؤول فلسطيني، إن الرئيس محمود عباس حدد يوم 30 من الشهر الجاري لعقد اجتماع للأمناء العامين للفصائل الفلسطينية في القاهرة لأول مرة منذ سنوات.

وقال عزام الأحمد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، واللجنة المركزية لحركة “فتح” لتلفزيون فلسطين الرسمي، إن عباس وجه دعوة للأمناء العامين للفصائل لحضور الاجتماع في القاهرة.
وذكر الأحمد أن الدعوات التي وجهها عباس تمت بعد التشاور مع الأشقاء في مصر، مشيراً إلى أن الدعوات سلمت لكافة الفصائل مساء الأحد “دون استثناء”.
ولم يحدد الأحمد إن كان عباس سيحضر الاجتماع الذي رحبت به فصائل منظمة التحرير الفلسطينية، فيما لم تحدد حركتا حماس والجهاد موقفهما منه بشكل رسمي.
وكان عباس دعا خلال ترأسه اجتماعاً طارئاً للقيادة الفلسطينية يوم الإثنين الماضي، الأمناء العامين للفصائل كافة لاجتماع سيكون الأول منذ سنوات، وذلك على خلفية العملية العسكرية للجيش الإسرائيلي في مخيم جنين التي أسفرت عن مقتل 12 فلسطينياً وعشرات الجرحى.
وقررت القيادة الفلسطينية في اجتماعها وقف جميع اللقاءات والاتصالات مع إسرائيل والاستمرار بوقف التنسيق الأمني.
وأعلنت فصائل فلسطينية، مساء الأحد، أنها تلقت دعوات للمشاركة في اجتماع للأمناء العامين في مصر، وأعلنت جميعها أنها ستشارك في الاجتماع.
ودأبت مصر منذ سنوات طويلة على استضافة اجتماعات الفصائل الفلسطينية في محاولة لإنهاء الانقسام الداخلي المستمر منذ 2007 غير أن سلسلة اتفاقيات وتفاهمات لم تجد طريقها للتنفيذ.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى