ترند

السلمان: من حق الجمهور تقييم الفنان ومنحه الألقاب

للفنانة السعودية ليلى السلمان حضور مختلف في المشهد الفني الكويتي والخليجي بشكل عام، فهي صاحبة أسلوب مميز في الأداء عرفت به على مدار سنوات، ولعل هذا ما ساعدها على أن تستقر في منطقة درامية من الصعب أن ينافسها فيها أحد، وكشفت ليلى في تصريحات صحفية، عن جديدها بالفترة المقبلة، متطرقة إلى تجربتها مع الفنان ناصر القصبي في مسلسل «العاصوف»، وإلى «حمّى الألقاب» التي اجتاحت الوسط الفني، وردّت بوضوح وشفافية على سؤال: مَن صاحب الحق في تقييم الفنان؟

 

بداية عقبت الفنانة ليلى السلمان على ابتعادها عن المشهد الفني في الكويت، لاسيما أن آخر عمل لها كان “بوكريم برقبته 7 حريم” مع الفنان سعد الفرج، قائلة: “أنا موجودة، والسؤال يوجه للمنتجين والمخرجين”، ومؤكدة أنها لم تغادر الكويت بصورة نهائية، ولكنها تعيش بين المملكة والديرة، وأوضحت “البعض أشاع أنني غادرت الكويت بصورة نهائية، ولكن هذا غير صحيح، فمازال منزلي في الكويت موجود، لافتة إلى أنها على تواصل مع زملائها في المجال الفني.

 

من جهة أخرى، ثمنت السلمان تجربتها مع الفنان ناصر القصبي في الجزء الثاني من مسلسل “العاصوف”، معتبرة أن القصبي له بصمات واضحة وفنان متواضع ويستمع لآراء جميع من حوله في موقع التصوير، ومضيفة “شهادتي فيه مجروحة، لكن القصبني متواضع يتعامل على سجيته، ومن يشاهده في موقع التصوير لا يتوقع أنه منتج ومسؤول عن عمل بهذه الضخامة، ملتزم ويحضر قبل بدء التصوير بفترة وينتظر مشاهده مثل الجميع”.

 

وعبّرت عن سعادتها بالشخصية التي قدّمتها ضمن السياق الدرامي للأحداث وبتفاعل الجمهور معها.

السلمان مع نجوم «العاصوف»

تبيان الآراء

وحول تباين الآراء بشأن الجزء الثاني من المسلسل، قالت: “في أي عمل فني يتفاعل الجمهور بصورة كبيرة مع الجزء الأول منه، لكن عند تقديم جزء ثان أو ثالث، حتى وإن كان المسلسل بنفس الجودة، لكن تبقى الانطباعات الأولى تدوم، خصوصا في “العاصوف”، إذ تناولنا موضوعات مهمة، مثل قصة “جهيمان”.

واعتبرت السلمان أن القصبي هو فنان السعودية الأول، بينما علّقت على تصريح سابق للفنانة ريم عبدالله بأنها فنانة السعودية الأولى قائلة “وجهة نظرها، هي ترى انها ممثلة السعودية الأولى، وهذا رأيها”.

من جهة أخرى، ثمّنت ليلى نشاطها الرمضاني العام الماضي ومشاركتها الفنان عبدالله السدحان في مسلسل “بدون فلتر”، قائلة: من الصعب المقارنة بين العملين، ولاسيما أن لكل منهما خطا دراميا مختلفا، وموضحة أنه في “بدون فلتر” كان الطابع مجتمعيا يتطرق لما يدور حولنا من أحداث، مشيدة بتجربتها في مسلسل “شباب البومب”، الذي عرض في رمضان الماضي أيضا.

ضرب الرمل

وكشفت السلمان أنها تطل على الجمهور خلال شهر رمضان المقبل في مسلسل “ضرب الرمل”، مشددة على أن الجمهور هو المخول بأن يقيّم الفنان، وأن يمنح الألقاب، ومستطردة “على سبيل المثال، الجمهور عندما شاهد مسلسل السلطانة، لقّبني بهذا اللقب، الجمهور هو من شاهد ليلى في هذه الشخصية، وهو الذي منحني اللقب”.

وهنأت السلمان الفنانة حياة الفهد لحصول فيلم نجد السعودي على الجائزة الأولى في مهرجان العين السينمائي، قائلة: “كان يفترض أن أشارك في هذا الفيلم، حيث هاتفني المنتج خالد الراجح وعرض الأمر، لكنّني كنت مشغولة بتصوير دوري في الجزء الأول من مسلسل “العاصوف”.

وكشفت النجمة السعودية أن الفنان طالما قادر على العطاء، فإن الاعتزال غير وارد في مسيرته، مضيفة “الفنان الناجح لا يفكر أبدا في الاعتزال، الراحل عبدالحسين عبدالرضا لآخر لحظات في حياته لم يفكر في الاعتزال، وشددت ليلى على أنها لم تجر أي عمليات تجميل، وقالت إنها لا تجد أزمة في وجود الفنانات غير السعوديات بالدراما السعودية، مستطردة “الفن لا هوية له، ولا أعتقد أن هناك ممثلا من الممكن أن يأخذ مكان الآخر، لأن لكل فنان شخصية من الصعب أن تتقاطع مع آخر”.

 

المصدر – الجريدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى