أخبار العالم

السودان.. غارات جوية على الخرطوم وأم درمان

شنّ الجيش السوداني، في الساعات الـ24 الماضية، سلسلة غارات جوية، استهدفت تمركزات قوات الدعم السريع في الخرطوم وأم درمان.

ونقل موقع “المشهد السوداني”الإخباري أنه تم تنفيذ القصف في حي المعمورة، الواقع جنوب شرق الخرطوم، باستخدام طائرات مسيرة.

وتزامن ذلك مع اشتباكات وقصف مدفعي وإطلاق مسيرات تابعة للجيش في المنطقة الصناعية في أم درمان، استهدفت نقاط تمركز قوات الدعم السريع.

وأشارت صحيفة الراكوبة السودانية، إلى مقتل 5 أشخاص على الأقل في بلدة “ودعشانا” التابعة لولاية شمال كردفان، إثر اجتياح قوات الدعم السريع للمنطقة، والسيطرة على الحامية العسكرية للجيش.

وتأثرت ولاية شمال كردفان بالحرب الدائرة بين الجيش وقوات الدعم السريع منذ 15 أبريل (نيسان) الماضي، حيث شهدت قتالاً عنيفاً تسبب في مقتل أعداد كبيرة من المدنيين.

وتسعى قوات الدعم السريع للسيطرة على مدينة الأبيض لموقعها الاستراتيجي، الرابط بين إقليمي كردفان ودارفور، كما أن بالمدينة مطار يُستخدم في بعض الأحيان للأعمال العسكرية، ولكن دون جدوى حتى الآن بسبب استماتة القوات المسلحة في الدفاع عن الأبيض.

وقال بيان أصدره المتحدث باسم قوات الدعم السريع تلقاه موقع “سودان تربيون” أن قواتهم حققت نصراً جديداً على الجيش السوداني، بالسيطرة على حامية منطقة ودعشانا بولاية شمال كردفان، قائلاً: “هذه آخر حامية حدودية للفلول مع ولاية النيل الأبيض”.

وكشف المتحدث باسم الدعم السريع استيلاءهم على 12 سيارة قتالية بكامل عتادها العسكري، منها راجمة كاتيوشا، وكميات من الأسلحة والذخائر.

وأشار البيان إلى أن سيطرة القوات على حامية ود عشانا يعتبر انتصاراً جديداً على “ميليشيا رئيس المجلس الانتقالي السوداني عبد الفتاح البرهان، وفلول النظام السابق”، بحسب ما تصفهم قوات الدعم السريع.

زر الذهاب إلى الأعلى