رياضة

السويدي دوبلانتيس يحلق عالياً برقم قياسي عالمي جديد في الزانة

بعد محاولات عديدة في الأسابيع الأخيرة، نجح السويدي الواعد في القفز بالزانة أرمان دوبلانتيس في تحطيم رقمه القياسي العالمي بتسجيله 6.19 م، أمس ، في لقاء دولي لألعاب القوى داخل قاعة في بلغراد.

في قاعة شبه فارغة من المشجعين، لم يجد دوبلانتيس أي مشكلة في اللحاق بصديقته السويدية في المدرجات بمجرد تحطيمه الرقم القياسي العالمي، لتقبيلها.

وأوضح لوكالة فرانس برس: «لقد حان الوقت، لقد تسبب لي هذا الارتفاع (6.19 م) قلقا أكثر من أي حاجز آخر في حياتي. أنا سعيد بتحقيق ذلك».

وأضاف دوبلانتيس، في مؤتمر صحافي، «عادة لا أتدرب على القفز إلى هذا الحد، لكنني شعرت اليوم بالثقة حقًا. أعتقد أنه ظهر في الطريقة التي قفزت بها: الشيء الوحيد الذي كان يدور في خاطري منذ البداية هو تحطيم الرقم القياسي. لو لم أنجح، كنت سألوم نفسي».

دوبلانتيس، القافز بالزانة الموهوب الذي يحمل جميع الأرقام القياسية تقريباًً منذ أن كان عمره 11 عامًا، لا تقف أمامه عادة أي حواجز. في سن الثانية والعشرين، هو بطل أوروبا (2018) وبطل أولمبي (2021)، وحقق أمس رقمه القياسي العالمي الثالث بعدما تجاوز 6.17 م في لقاء تورون البولندي ثم 6.18 م في غلاسكو الاسكتلندي في فبراير 2020، قبل أن يحرمه فيروس كورونا على غرار باقي الابطال، من المسابقات الرياضية. في نهاية الأسبوع المقبل، سيعود إلى بلغراد لخوض غمار بطولة العالم داخل قاعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى