تكنولوجيا

السيارة الرياضية الطائرة Switchblade تُحلق أولي رحلاتها

أكملت السيارة الطائرة الأكثر رواجًا في العالم، سويتش بليد، مؤخرًا رحلتها الأولى في ولاية واشنطن، حيث انطلقت من مطار موسيس ليك/مطار مقاطعة غرانت، والذي غالبًا ما تستخدمه شركة بوينغ وغيرها من شركات تصنيع الطائرات الكبرى لاختبارات الطيران.

وأجرى طيار الاختبار المخضرم، روبرت موهلي، الرحلة الناجحة، وأنهى سنوات من العمل لإثبات حلم المبدع والمصمم سام بوسفيلد بأنه يمكن أن تكون هناك سيارة طيران حقيقية عالية الأداء.

تمت الرحلة الأولى تحت سماء ملبدة بالغيوم ولكن رياح هادئة. كان فريق Samson Sky، المتمركز على طول المدرج، يراقب بترقب بينما تقلع Switchblade بسلاسة وتحلق على ارتفاع 500 قدم. وحلقت الطائرة على ارتفاع عالٍ فوق المطار الفسيح والتلال المحيطة به، وظلت محلقة في الجو لمدة ست دقائق تقريبًا، ثم هبطت بخفة لتكمل رحلتها الأولى.

قال طيار الاختبار روبرت موهلي : “لقد تم التعامل مع Switchblade بشكل رائع” . “أنا متحمس لكوني أول من يطير بعيدًا عن الأرض.” عمل موهلي، الذي تدرب على اختبارات الطيران مع شركة بوينج، كمدير اختبار لطائرة 787. وقد طار لمدة 2400 ساعة في 56 نوعًا من الطائرات، بما في ذلك الطائرات التجارية والتجريبية. ساعدت مدخلاته على مدار الأشهر العديدة الماضية فريق Samson R&D على تحسين النموذج الأولي للطيران Switchblade.

2300 طلب حجز من 57 دولة على السيارة الطائرة 

إن الطلب العالمي على السيارة واضح، مع أكثر من 2300 حجز من 57 دولة وجميع الولايات الخمسين في الولايات المتحدة. ومع وجود مالكين مستقبليين من جميع أنحاء العالم، تم تصميم لوحة القيادة Switchblade للسماح بالقيادة باليد اليمنى أو اليسرى.

قال سام بوسفيلد ، الرئيس التنفيذي لشركة Samson Sky ومصمم Switchblade: “بعد 14 عامًا من التصميم والاختبارات الصارمة، تعد رحلتنا الأولى إنجازًا كبيرًا” . سيستخدم فريق Samson بيانات اختبار الطيران لوضع اللمسات الأخيرة على هندسة الإنتاج وبناء العديد من نماذج الإنتاج الأولية. وأضاف بوسفيلد: “هذا يضعنا على الطريق نحو إنتاج الآلاف من Switchblades لتلبية الطلب الكبير والحماسي الذي نتلقاه”.

يأتي Switchblade في نوعين من المعدات، إصدار بقيمة 139 ألف جنيه إسترليني يسمح للطيار بالعمل في ظروف جوية صافية، ونموذج بقيمة 160 ألف جنيه إسترليني يمكنه الطيران في ظل ظروف جوية مختلفة، بما في ذلك في السحب وبدون رؤية.

تحتوي السيارة على نظام كهربائي فريد من نوعه، يستخدم غاز السيارات العادي الخالي من الرصاص بدلاً من وقود الطائرات المحتوي على الرصاص.

زر الذهاب إلى الأعلى