أخبار العالم

السيسي: القيام بثورة يُخسر مصر 400 مليار دولار

قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إن سبب خروج الشعب المصري في عام 2011، لأنه كان لديه رغبة في تغيير الوضع، وأضاف “نعمل ثورة والدولة تخسر 400 مليار دولار والدولة في أحوج ما يكون لكل دولار فيها”.

وأوضح الرئيس، خلال المؤتمر العالمي الأول للصحة والسكان والتنمية بالعاصمة الإدارية، اليوم الثلاثاء، أن المواطنين خرجوا للثورة في 2011، لأنهم شعروا أن الدولة لا تستطيع أن تقدم لهم المطلوب، ولم يدركوا أن قدرات الدولة لا تستطيع أن تلبي لهم هذه المطالب.

كما أكد السيسي، أن الزيادة السكانية من المشكلات التي كانت أحد الأسباب الكبيرة في التحديات، التي تم مواجهتها على الأقل في عام 2011.

وأشار الرئيس المصري إلى أن التغيير في مصر يتحقق بجهود مشتركة بين المواطنين والحكومة والقيادة، للعمل بفهم ووعي من أجل تنظيم قدرة الدولة لمواجهة الزيادة السكانية، موضحاً أن 10 تريليونات جنيه هي تكلفة البنية التحتية في مصر خلال السنوات الماضية.

وقال السيسي: “أرفض حرية تعداد المواليد داخل الأسرة، وإن التنمية والتغيير الحقيقي يأتيان بالتكاتف بين أطياف الشعب وليس بهدم مؤسسات الدولة مثلما حدث من قبل، مشيراً إلى أن الدولة المصرية استطاعت أن تصمد أمام الأزمات الدولية كافة”.

زر الذهاب إلى الأعلى