أخبار العالم

السيسي لسوناك: المنطقة على شفا حرب إقليمية مدمرة

حذر الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، من انزلاق المنطقة إلى حرب إقليمية سيكون تأثيرها مدمراً، خلال لقائه برئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك في القاهرة، الجمعة.

وأضاف السيسي خلال لقائه مع رئيس الوزراء البريطاني “نحتاج إلى التعاون من أجل منع انزلاق المنطقة في حرب على مستوى الإقليم بالكامل يكون تأثيرها على السلام في المنطقة، لذلك نحتاج إلى إحياء السلام مرة أخرى وإعطاء أمل للفلسطينيين في إقامة دولتهم على حدود يونيو(حزيران) 67 وعاصمتها القدس الشرقية”، بحسب ما ذكر موقع “القاهرة 24” الإخباري.

وتابع السيسي “نحتاج في هذه المرحلة إلى احتواء تطورات قد لا يمكن السيطرة عليها”، مضيفاً “يجب العمل على استمرار وصول المساعدات إلى سكان قطاع غزة، لذلك مهمة جداً هذه الجهود من أجل منع سقوط المزيد”.

ويتواجد رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك، حالياً في مصر، لبحث الوضع في إسرائيل وغزة، بعد انتهاء زيارته إلى تل أبيب، والتي بحث خلالها الوضع مع بنيامين نتانياهو رئيس وزراء إسرائيل.

وأفادت وكالة رويترز للأنباء بأن رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك يزور مصر، الجمعة، ليبحث مع قادة المنطقة الوضع في إسرائيل وغزة.

وذكرت وكالة الأنباء الألمانية “د.ب.أ” أن كلاً من رئيس وزراء بريطانيا، ريشي سوناك ووزيرة خارجية اليابان يوكو كاميكاوا، يتوجهان إلى مصر، الجمعة، في الوقت الذي يحث فيه الزعماء في الشرق الأوسط على تفادي التصعيد الإقليمي للصراع بين إسرائيل وحركة حماس.

وقال مكتب سوناك في بيان على البريد الإلكتروني، الجمعة، إن سوناك سيعقد اجتماعات أخرى مع نظرائه في المنطقة، حسب وكالة “بلومبرغ” للأنباء.. ولم يكشف المكتب عن المزيد من التفاصيل.

وزار سوناك، أمس الخميس، السعودية واجتمع مع ولي العهد ورئيس الوزراء السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، حيث بحث الجانبان التصعيد العسكري في غزة، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء السعودية “واس”.

زر الذهاب إلى الأعلى