أخبار العالمهاشتاقات بلس

السيسي: لن نسمح بالتهجير القسري للفلسطينيين من غزة ولن نغلق معبر رفح

قال الرئيس المصري عبدالفتاح السيسى إن دفع الفلسطينيين إلى خارج قطاع غزة “أمر خطير” وأضاف “نقلت ذلك للرئيس الأمريكي جو بايدن، وأكد لي أنه لن يسمح بتهجير قسري خارج القطاع، وأكدنا الأمر مع رئيسي وزراء إسبانيا وبلجيكا”.

وأضاف الرئيس السيسي، خلال مؤتمر صحافي مشترك مع رئيسي وزراء إسبانيا وبلجيكا بثه التلفزيون المصري، اليوم الجمعة، أنه لن يسمح بالتهجير القسري للفلسطينيين، مضيفاً “احنا استقبلنا 9 ملايين مواطن وده أمر نتيجة ظروف مختلفة لناس عندهم مشاكل أمنية في بلادهم في سوريا وليبيا واليمن والسودان والعراق، لكن القطاع أمر مختلف خالص، وده أمر لن نسمح به أو نقبله للتهجير أو تصفية القضية الفلسطينية”.

وأضاف السيسي “نحتاج لإدخال مساعدات لغزة تكفي لإعاشة 2.3 مليون إنسان يحتاجون لكل شيء من مياه، وأغذية، ومواد طبية”، مؤكداً أن مصر قدمت الكثير من المساعدات رغم الظروف الاقتصادية الصعبة، تعادل 70 أو 75% من المساعدات التي قدمت لغزة.

وشدد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، على أن معبر رفح لم يغلق خلال الأزمة، ولن يغلق في الفترة المقبلة، داعياً إلى ضرورة إحداث مناطق آمنة في جنوب القطاع، ووسطه وشماله، لاحتضان الذين فقدوا منازلهم.

زر الذهاب إلى الأعلى