أخبار العالم

السيسي يدعو نظيره البرازيلي المنتخب لولا دا سيلفا إلى قمة المناخ

دعا الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي نظيره البرازيلي لولا دا سيلفا الذي يتسلم مهمه في 1 يناير (كانون الثاني) لحضور قمة المناخ كوب 27 التي تستضيفها مصر الأسبوع المقبل، بعد فوزه الأحد في انتخابات رئاسة بلاده ضد جايير بولسونارو الذي انتقد كثيراً على مواقفه البيئية السلبية.

وأفاد بيان من الرئاسة المصرية الاثنين بتهنئة السيسي دا سيلفا “بمناسبة انتخابه رئيساً للبرازيل، (..) وأدعوه للحضور إلى مصر للمشاركة في القمة العالمية للمناخ COP 27 بشرم الشيخ”.

ونقل بيان الرئاسة عن السيسي أنه “يثق أن البرازيل قادرة على القيام بدور إيجابي بناء خلال هذه القمة المرتقبة لتعزيز عمل المناخ على الصعيد الدولي”.

فيما قال الناطق باسم دا سيلفا لوكالة فرانس برس “يفكر في الذهاب (إلى قمة المناخ)، لكنه لم يتخذ قراراً بعد”.

والأحد عاد لولا الشخصية المرجعية في اليسار الأمريكي اللاتيني في سن السابعة والسبعين إلى القصر الرئاسي في برازيليا بعدما عرف لحظات مجد وانكسار تخللها دخوله السجن حتى.

وبعد 12 عاماً على مغادرته السلطة فيما كان يتمتع بنسبة تأييد خيالية بلغت 87 %، يريد لولا أن يجعل “البرازيل سعيدة مجدداً”.

وعقب فوزه في الانتخابات قال لولا: “البرازيل مستعدة لاستعادة زعامتها في مكافحة أزمة المناخ (…) البرازيل في حاجة كما كوكب الأرض إلى منطقة الأمازون النابضة بالحياة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى