أخبار الكويت

الشؤون: نتابع حالة المسن “البدون” ونعمل على توفير ممرض مختص له

الكويت– هاشتاقات الكويت:

أكدت مدير إدارة الجمعيات الخيرية والمبرات في وزارة الشؤون الاجتماعية هدى الراشد، أن «الوزارة مستمرة في متابعة قضية المسن من فئة غير محددي الجنسية الذي كان يقيم في مكان غير مجهز وغير صحي ويفتقد لوجود عائل».

وقالت الراشد في تصريح صحافي، إن «الوزارة قامت الوزارة بالإيعاز لجمعية النجاة الخيرية بتوفير احتياجات المسن والسكن المناسب له، إذ قامت الجمعية مباشرة بتجهيز مقر موقت له، وتم نقله اليه لحين تجهيز مقر لائق بحالته حيث كان ذلك يتطلب بعض الوقت».

وأضافت، أنه «بفضل جهود العاملين في الجمعية تم استكمال التجهيز بوقت قياسي وتم نقل المسن إلى المقر الدائم له يوم الخميس الماضي بأحد العمارات الوقفية التابعة لجمعية النجاة الخيرية»، مشيرة إلى أن «المقر عبارة عن غرفتين ومنافعهم وتم تجهيزها بجميع المستلزمات والاجهزة الكهربائية الجديدة كما تم تعيين أحد العاملين في جمعية النجاة الخيرية ليكون معه بشكل دائم لحين توفير ممرض مختص».

وذكرت الراشد، أن «الجمعية قامت بالتعاقد مع إحدى الشركات الغذائية لتوفير الوجبات اليومية له بمواعيدها والتي تتوافق مع حالته الصحية حيث يعاني المسن من أمراض الشيخوخة المزمنة مثل السكر والضغط والخشونة بالاضافة إلى أمراض أخرى وسيتم إجراء بعض الفحوصات الطبية له لاستكمال العلاج الطبي».

وأوضحت بأن «المسن تحت المتابعة الطبية حيث ان العيادة الطبية الموجودة في العمارة الوقفية تتابع حالته باهتمام»، موجهة الشكر إلى جمعية النجاة الخيرية على تفاعلها السريع مع الحالات التي تحيلها الوزارة لها لتوفير الرعاية لها والقيام بدورها المساند في خدمة المجتمع والمكمل لدور الوزارة والتعامل مع الحالات التي لا تشملها الرعاية بالقانون وتبنيها من قبل الجمعيات كمؤسسات مجتمع مدني تعنى بالشراكة المجتمعيه وتوطين العمل الخيري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى