أخبار الكويت

«الشئون» تكرم إحياء التراث.. تقديرًا لجهودها الخيرية المتميزة

أشاد نواف الصانع – مدير إدارة التنسيق والمتابعة والعمل التطوعي بجمعية إحياء التراث الإسلامي بالتعاون الكبير والبناء، والذي تقوده وزارة الشؤون الاجتماعية مع جهات العمل الخيري في دولة الكويت تطبيقاً للتوجيهات العليا بتوطين العمل الخيري الكويتي، وإعطاء الأولوية لسد الاحتياجات الاجتماعية والمادية داخل الكويت .

جاء ذلك في الحفل الذي أقامتها إدارة التوعية والإرشاد في الوزارة تحت رعاية الوكيل المساعد للرعاية الاجتماعية في وزارة الشئون الاجتماعية مسلَّم السبيعي لختام أنشطة النصف الأول من عام 2022م، حيث أشاد مدير إدارة التوعية والإرشاد بالوزارة جاسم الحمود بجهود العديد من المؤسسات الخيرية والأهلية في نجاح أنشطة وفعاليات الإدارة، والتي تعد نموذج مشرف لتنفيذ سياسات الدولة للشراكة الفعالة مع مؤسسات المجتمع المدني. وقد تضمن الحفل تكريم جمعية إحياء التراث الإسلامي ، حيث مثل الجمعية مدير إدارة التنسيق والمتابعة والعمل التطوعي نواف الصانع باستلام درع التكريم ، كذلك تم تكريم إدارة المشروع الوقفي الكبير التابع للجمعية ممثلة بالسيد / حمد الهملان .

وحول مساهمات جمعية إحياء التراث الإسلامي في دعم عدد من قطاعات الوزارة وإداراتها قال مدير إدارة التنسيق والمتابعة والعمل التطوعي بإحياء التراث نواف الصانع أنَّ الجمعية ساهمت بدعم مشاريع السلة الغذائية في إدارة الرعاية الاجتماعية بوزارة الشئون الاجتماعية في شهر رمضان الماضي.

وأكد الصانع أن هذا التكريم يعد وساماً على صدورنا، حيث يعد هذا التكريم أكبر دليل على الشراكة الفاعلة والناجحة بين الجمعية ومؤسسات الدولة، حيث تسعى الجمعية إلى توطين العمل الخيري داخل الكويت، مضيفًا أن إحياء التراث الإسلامي تمضي قدمًا في تحقيق رؤيتها الاستراتيجية الرامية نحو تفعيل الشراكة المجتمعية مع كافة مؤسسات الدولة والجهات والهيئات الحكومية والأهلية لتقديم كافة أشكال الدعم والمساعدة لتلك الجهات.

وأوضح الصانع أنَّ الشراكة الاستراتيجية بين المؤسسات أصبحت من أهم الأعمدة التي يرتكز عليها العمل الإنساني والخيري، فلم يعد بإمكان المؤسسات الخيرية أن تعيش في معزل عن المجتمع الذي تعيش فيه مشيرًا إلى أن الشراكة المجتمعية من أهم القيم التي أرستها جمعية إحياء التراث الإسلامي في عملها وتسعى دائمًا لتفعيلها على أرض الواقع مع مؤسسات الدولة كافة.

من جانبه أكد حمد الهملان – مدير إدارة المشروع الوقفي الكبير بجمعية إحياء التراث الإسلامي – أن إدارة المشروع تشكر إدارة التوعية ممثلة بالسيد مسلم السبيعي – الوكيل المساعد للرعاية الاجتماعية، والسيد/ جاسم الحمود على هذا التكريم، وعن مساهمات المشروع قال الهملان: إننا قمنا وبحمد الله وبالتعاون مع إدارة التوعية والإرشاد بوزارة الشؤون بتجهيز وإعادة تأهيل كافة المصليات ودورات المياه في إدارة الرعاية الاجتماعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى