أخبار العالمهاشتاقات بلس

الشارع الأردني يُفجع بحادثة انتحار الطبيبة ميرنا عصفور في مستشفى الجامعة الأردنية

فُجع الشارع الأردني اليوم الخميس بنبأ انتحار طبيبة في مستشفى الجامعة الأردنية بالقفز من الطابق التاسع أثناء عملها في المستشفى.

وكشفت مصادر مطلعة في مستشفى الجامعة الأردنية أن الطبيبة الراحلة وقفت على طاولة في السكن المُخصص للأطباء المناوبين، وقفزت من شباك الطابق التاسع وهوت على الأرض لتنهي حياتها بطريقة مؤلمة.

فيما ذكر مقربون من الطبيبة الراحلة أنها من الأطباء المقيمين في المستشفى سنة أولى، وكانت قد أعلنت نيتها على الانتحار في وقت سابق عبر إحدى منصات التواصل الاجتماعي.

وجرى تحويل الجثة إلى الطب الشرعي الذي كشف أن الوفاة نجمت عن كسور متعددة ونزف شديد، ولا وجود شبهة جنائية في الواقعة، فيما تم فتح تحقيق للوقوف على ملابسات وفاتها.

وتناقل رواد مواقع التواصل الاجتماعي في الأردن معلومات عن الطبيبة الراحلة وصورتها، وهي تفاصيل لم يتسن لموقع البوابة التحقق منها.

وذكر المغردون أن الطبيبة الراحلة تدعى ” ميرنا عصفور ” كما تناقلوا صورة قيل بأنها تعود لها كانت قد نشرتها سابقًا عبر حسابها الرسمي على موقع فيسبوك.

سبب وفاة الطبيبة ميرنا عصفور

كشفت أخصائية طب الأسرة، وعضو مجلس نقابة الأطباء “المستقيل”، الدكتورة فرح الشواورة سبب وفاة زميلتها الطبيبة ميرونا عصفور.

وقالت الشواورة في منشور على حسابها الرسمي على موقع فيسبوك: “ألقت زميلتنا بنفسها من سطح مستشفى عملت فيه آلاف الساعات تاركة وراءها المئات من الزملاء يعانون من الضغوط والحقوق المنقوصة.. المئات يعملون ضعف ساعات العمل المطلوبة وبأجر زهيد أو بلا أجر”.

وأضافت، “إذا لم يفتح ملف الأطباء المقيمين وأجورهم وساعات عملهم وحقوقهم على مصراعيه اليوم.. متى يفتح؟!.. رحم الله زميلتنا ورحم زملائنا ممن لاقوا حتفهم على الطرقات بعد مناوبات مضنية تمتد 36 ساعة.. ورحمنا جميعًا في وطن لا يكرم أبناءه”.

كما استذكرت الطبيبة الشواروة الفنان الأردني متعب الصقار الذي كان قد أقدم على الانتحار العام الماضي، مسلطة الضوء على أهمية التركيز على الصحة النفسية.

وقالت الطبيبة الشواروة: “انتحر مطربنا المحبوب متعب الصقار رحمه الله في المستشفى وعلى أعين الجميع .. كان قد ظهر قبلها في لقاءات لم يتوقف عن البكاء خلالها مما ينبئ باكتئاب شديد.. ولم يتدخل بعدها أحد بل تم التعتيم على الحادثة لأن الانتحار عيب وحرام..

كل عام نسمع عن شاب قتل نفسه بالخطأ أثناء تنظيف السلاح ولا نسأل : من قد ينظف سلاحه فتخترق الرصاصة دماغه!! وينفى خبر الانتحار فورا لأنه عيب وحرام”.

الطبيبة فرح الشواروة تعلق على وفاة الطبيبة ميرونا عصفور

وتابعت: “تعبر زميلة عن رغبتها في الانتحار على السوشال ميديا فلا يتدخل أحد وعندما تلقي بنفسها ننفي لأنه عيب وحرام! في الولايات المتحدة “حيث أجور الأطباء مجزية وساعات العمل محددة” أكثر وظيفة ينتحر ممارسوها هي الطب فكيف في بلاد يعمل فيها المقيمون لأكثر من ٩٠ ساعة في الأسبوع بلا أجر .. نسب الاكتئاب بين الأطباء هي الأعلى فقد تصل 20% للطبيبات مثلا! الانتحار هو من أهم أسباب الوفاة ممن هم أقل من 19 عامًا عالميًا ومع ذلك لا نريد الحديث عنه ولا عن الاكتئاب ولا عن الضغوط التي قد تدفع باتجاهه لأنه عيب وحرام”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى