مجالس

الشايع ردا على سؤال برلماني: تعذر توزيع مزارع حدودية لعدم وجود دراسات أمنية واقتصادية

أكد وزير الدولة لشؤون البلدية وزير الدولة لشؤون الاسكان والتطوير العمراني شايع الشايع تعذر توزيع مزارع للمواطنين على الشريط الحدودي.

وقال الشايع في رده على سؤال برلماني وجهه النائب أسامة الشاهين، انه تم عقد اجتماع تنسيقي مشترك بين بلدية الكويت والهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية حول دراسة مقترح تخصيص اراض حدودية تكون مزارع للمواطنين وبمساحة 5000 متر مربع للمزرعة الواحدة، إلا أنه قد تعذر توزيع الأراضي الواقعة على الشريط الحدودي لتحويلها إلى مزارع للمواطنين في الوقت الراهن لعدم وجود أي دراسات من النواحي الأمنية والاقتصادية والاجتماعية والبيئية بالإضافة إلى أن المقترح يتطلب وجود موافقة الجهات الحكومية ذات العلاقة.

ومن جهة أخرى، قال وزير الدولة لشؤون البلدية وزير الدولة لشؤون الاسكان والتطوير العمراني شايع الشايع انه لم يتم منح تراخيص استزراع الأسماك إلا للمستوفين لكل الاشتراطات والمعايير المطلوبة. وأشار الشايع في رده على سؤال برلماني وجهه النائب أسامة المناور الى ان القرار رقم 1341 لسنة 2017 بشأن تنظيم العلاقة بين الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية وحائزي القسائم الزراعية حدد الضوابط والمعايير لمنح الحيازات الزراعية، بالإضافة إلى الضوابط والمعايير المقررة لمنح الحيازات الزراعية بشأن مزارع استزراع الأسماك.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى