منوعات

الشاي الأخضر علاج فعال لـ”تساقط الشعر”

يعتبر تساقط الشعر أمراً طبيعيّاً وجزءاً من حياتنا اليومية إلّا أنّه قد يكون في بعض الأحيان مزعجاً. فقد نفقد نحو 100 شعرة من جسمنا كل يوم من دون ملاحظة ذلك.

وفي سبيل معالجة مشكلة تساقط الشعر وإطالة عمره، ينصح العلماء بتناول الشاي الأخضر بانتظام وإضافته إلى نظامنا الغذائي اليومي.

فيقول العلماء إنّ الشاي الأخضر غني بمضادات الأكسدة التي تمنع بعض الهرمونات في الجسم من بدء تساقط الشعر المبكر. وتُعرف مضادات الأكسدة بإسم EGCG) Epigallocatechin Gallate ) وهي تحفز بصيلات الشعر وتمنع تلف خلايا الجلد في فروة الرأس. كما يُزعم أن مضادات الأكسدة تحمي من أمراض القلب، وحتى بعض أنواع السرطان.

وقال أخصائي تغذية: “بسبب محتواه الغني بمضادات الأكسدة، يتم استخدام الشاي الأخضر ومستخلصاته لأغراض أخرى، مثل منع تساقط الشعر وتحسين صحته. وإذا كنت تفضل عدم شرب الشاي الأخضر، يمكنك العثور على الكريمات الموضعية التي تحتوي على EGCG . كما يُنصح باستخدام زيت الخروع نظراً لفوائده العديدة في هذا الإطار.”

وأعطى مثالاً على ذلك فتابع: “في دراسة صغيرة، أضاف الباحثون مستخلص EGCG من الشاي الأخضر إلى فروة الرأس لثلاثة مشاركين يعانون من الثعلبة. وبعد أربعة أيام، شهد المشاركون زيادة كبيرة في نشاط نمو الشعر. فالـEGCG هو أكثر مضادات الأكسدة وفرة وقوة في الشاي الأخضر.”

ويُشار إلى أنّ الامر يحتاج الى المزيد من الدراسات. وتساقط الشعر قد يشير في بعض الحالات إلى مشكلات صحّيّة. لذا من المفضّل دائماً إستشارة طبيب في حال بدأ تساقط الشعر بشكلٍ مفاجئٍ وفي حال ظهرت بقع صلعاء.

 

 

المصدر: LBCI

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى