أخبار الكويت

«الشباب» تدشن مركز الإرشاد الأكاديمي

أعلنت الهيئة العامة للشباب عن تدشين مركز الإرشاد الأكاديمي لإرشاد وتوجيه الطلبة الكويتيين في المرحلة الثانوية للالتحاق بأفضل الجامعات العالمية Universities Merit، ومساعدتهم على استفياء شروط القبول في هذه الجامعات بما يتوافق مع ضوابط وزارة التعليم العالي في شأن بعثات التميز.

في هذا الصدد قال مدير عام هيئة الشباب د. مشعل الشاهين الربيّع في تصريح صحافي اليوم، إن مركز الإرشاد الأكاديمي هو أحد المشروعات الرئيسية المدرجة ضمن برنامج العمل الحكومي للفصل التشريعي السادس عشر وتحديدا ضمن مشروعات المحور الثالث تطوير رأس المال البشري، حيث يهدف المشروع إلى تقديم الخدمات التأهيلية والتدريبية والإرشادية وغيرها التي من شأنها أن تعزز من فرص قبول الطلبة الكويتيين في أفضل 50 جامعة عالمية والحصول على تعليم أكادميي متميز.

وأوضح الربيّع أن «الإرشاد الأكاديمي» يستهدف طلبة الصفين الحادي عشر والثاني عشر في المرحلة الثانوية، إذ سيقوم اختصاصيون أكاديميون وموجهون فنيون بإرشاد الطلبة نحو التقديم على الجامعات المتميزة وتعريفهم بمتطلبات هذه الجامعات واختبارات القبول مثل TOFEELوIELTS و SAT، ومساعدتهم على بناء ملف تقديم متكامل يتضمن السيرة الذاتية والبيان الشخصي، والاستعداد لتقديم اختبار المستوى الأكاديمي والمقابلة الشخصية، مضفيا، أن المركز سيوفر ورش عمل توجيهية وتدريبية للطلبة وسيعمل على اشراكهم في أنشطة تطوعية ومجتمعية وابداعية وغيرها.

وذكر أن العديد من أولياء الأمور يستثمرون بأوقاتهم وأموالهم في تعليم أبنائهم خلال المراحل المدرسية لتمكين أبنائهم من الحصول على بعثة دراسية من أفضل الجامعات أملا في تأمين فرصة عمل براتب مجز، إلا أنهم يفاجأون عند التقديم عليها برفض هذه الجامعات لطلبات القبول وذلك لعدم استفيائها للمتطلبات.

ولذا فإن مركز الإرشاد الأكاديمي سيساعد أولياء الأمور على تحقيق طموحاتهم وتطلعاتهم في رسم أفضل المسارات الوظيفية لأبنائهم، والتقديم على الجامعات المتميزة.

وشدّد الربيّع على ضرورة التركيز على جودة ونوعية مخرجات الجامعات ومواءمتها مع سوق العمل، وعلى أهمية الاستثمار الأمثل في التحصيل العلمي والأكاديمي والمهني للشباب بهدف بناء رأس مال بشري ذي قدرات تنافسية وخلق سوق عمل متوازن يساهم في تحقيق النمو الاقتصادي والرخاء الاجتماعي. وأشار إلى أن المركز سيتم تشغيله بالشراكة مع وزارة التعليم العالي والجهاز الوطني للاعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم، مثمنا جهود العاملين في الجهات الثلاث في إعداد الشباب وتأهيلهم فكريا وعلميا واجتماعيا وثقافيا، وتوجيه طاقاتهم وقدراتهم نحو المساهمة في بناء دولة الكويت.

ودعا الربيّع الطلبة من الجنسين لزيارة موقع الهيئة العامة للشباب www.youth.com.kw والتسجيل إلكترونيا في مركز الإرشاد الأكاديمي تمهيدا للتواصل معهم وتحديد جلسات ارشادية لهم، منوّها إلى أن هناك مواعيد محددة من قبل هذه الجامعات لتقديم طلبات الالتحاق بها.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى