أخبار الكويت

الشتيلي: تحديد أماكن للعربات المتنقلة في الأماكن المسموح بها التخييم

أكد رئيس لجنة دراسة وتحديث المواقع المخصصة بصفة موقتة للتخييم الربيعي لموسم 2022/2021، المهندس فهد الشتيلي، أنه تم تأجيل البت في السماح للجهات والهيئات الحكومية ومؤسسات الدولة ومن في حكمهم بترخيص إقامة مخيمات إلى حين الرجوع للجنة الوزارية لطوارئ كورونا.

جاء ذلك خلال عقد لجنة دراسة وتحديث المواقع المخصصة بصفة موقتة للتخييم الربيعي اجتماعها التمهيدي برئاسة الشتيلي وممثلين من كافة الجهات الحكومية وبلدية الكويت لوضع آلية عمل لتحديد المهام المنوطة بكل جهة والأخذ بكافة التدابير والاجراءات الاحترازية والوقائية لتحقيق الوقاية المجتمعية ومناقشة جدول الاعمال.

وعقب الاجتماع أوضح الشتيلي أن هذا الاجتماع جاء طبقا لموافقة اللجنة الوزارية لطوارئ كورونا وتحسن الوضع الصحي بالبلاد وبتوجيهات مدير عام بلدية الكويت المهندس أحمد المنفوحي في شأن استئناف موسم التخييم الربيعي في موعده.

وأشار الشتيلي إلى أن الاجتماع تناول عددا من المواضيع كمناقشه اشتراطات اللجنة الوزارية لطوارئ كورونا والتشديد على تطبيق الاشتراطات الصحية وتحديث المواقع المخصصة بصفة موقتة للتخييم واقتراح مواقع جديدة في ظل الامتداد العمراني إلى جانب عرض المخططات التنظيمية لمواقع التخييم.

ولفت إلى إن الاجتماع استعرض وضع آلية تتضمن الضوابط والاشتراطات والإجراءات الخاصة بتراخيص المخيمات وتحديث برنامج حجز مواقع المخيمات وتحديد إحداثياتها وفق النظام الالكتروني.

وأضاف أنه تمت مناقشة تشكيل فرق ميدانية على مستوى المحافظات لمسح كافه المواقع وتجهيزها وتنظيفها فضلا عن التنسيق نحو ازالة اية مخيمات تقام خارج المناطق التي تحددها البلدية وأن تقوم البلدية بوضع إنذارات لأصحاب الأغنام لتغيير مواقعهم خارج المواقع التي تحددها البلدية والابتعاد عن خطوط الضغط العالي بمسافة 100 متر بدلا من 500 متر والتدقيق بالمواقع لتكون صحيحة، إلى جانب تأجيل البت في السماح للجهات والهيئات الحكومية ومؤسسات الدولة ومن في حكمهم بترخيص اقامة مخيم إلى حين الرجوع للجنة الوزارية لطوارئ كورونا، وتحديد أماكن للعربات المتنقلة (مطاعم – بقالات.. الخ) داخل مواقع التخييم.

وبين أنه تم التسبيق نحو اقامة مواقع خدمة (اسواق مركزية للجمعيات – مراكز اطفاء – مركز امني – مركز صحي – مركز اسعاف.. ) لضمان سلامة رواد البر.

ودعا الشتيلي المواطنين والمقيمين إلى التعاون والالتزام بالتعليمات التي تصدر عن اللجنة للمحافظة على الوضع الصحي واستكمال موسم التخييم في سهولة ويسر متمنيا السلامة للجميع.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى