مجالس

الشحومي يقترح بقانون إنشاء الشركة الكويتية للصناعات الغذائية وتحقيق الأمن الغذائي

تقدم النائب أحمد الشحومي باقتراح بقانون يقضي بإنشاء شركة مساهمة عامة باسم (الشركة الكويتية للصناعات الغذائية وتحقيق الأمن الغذائي).

ويعتبر القانون المقدم الشركة السلطة المحلية المختصة بالأمن الغذائي في الدولة، وتهدف الى تطوير قطاع ذي تنمية مستدامة في مجال الصناعات الغذائية والزراعية والحيوانية والثروة السمكية بما يسهم في تعزيز وتحقيق الامن الغذائي.

وتمارس الشركة تعزيز الأمن الغذائي عن طريق الاستثمار في مشاريع الاغذية والانتاج الزراعي والحيواني والسمكي وجميع الصناعات الغذائية محليا وخارجيا بالشراكة مع الصناديق الاستثمارية المحلية وشركات استثمارية اخرى من داخل الدولة وخارجها متخصصة بقطاع الاغذية والانتاج الزراعي والحيواني والسمكي، والاشراف على الخطط والبرامج المتعلقة بها والتأكد من مواءمتها مع التوجهات الحكومية.

وأعطى القانون المقترح إنشاء او تأسيس مصانع للصناعات الغذائية تعود ملكيتها مباشرة لشركة بما يعود على الصالح العام من فوائد لتحقيق الامن الغذائي للبلاد، وتعطى الأولوية للشركة في مخاطبتها للجهات المختصة وعلى الاخص الهيئة العامة للصناعة في توفير ما تحتاجه الهيئة من مساحات لتأمين عمل تلك المصانع.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى