رياضةهاشتاقات بلس

الشرطة الفرنسية تعتقل 36 مشجعاً خلال الاحتفال بتأهل سان جيرمان لنهائي أبطال أوروبا

ألقت الشرطة القبض على 36 شخصا مساء أمس الثلاثاء وفجر الأربعاء بباريس لتورطهم في مشاجرات أثناء الاحتفال بفوز باريس سان جيرمان على لايبزيج في مباراة نصف نهائي دوري أبطال أوروبا التي احتضنتها لشبونة.

وذكرت مصادر من شرطة العاصمة الفرنسية أن معظم الاعتقالات حدثت في منطقة الشانزليزيه.

ومن بين المناطق الأخرى التي تجمع فيها المئات من مشجعي باريس سان جيرمان، كانت ملعب الفريق، حديقة الأمراء، حيث كان هناك أيضا انتشار قوي لشرطة مكافحة الشغب.

وقالت مصادر من الشرطة إن الاعتقالات جاءت بسبب إلقاء أشياء مختلفة والعنف ضد قوات الأمن والشغب والتمرد، في أحداث لم تشهد وقوع إصابات.

وجاءت مشاهد الاحتفال الجماعي التي شهدتها العاصمة الفرنسية الليلة الماضية بعد انتصار بي إس جي على الرغم من أن تجمع أكثر من عشرة أشخاص محظور نظريا عندما لا يتم احترام إجراءات السلامة (مثل المسافة الآمنة بين الشخاص وارتداء والأقنعة) لتجنب انتشار عدوى فيروس كورونا المستجد.

وفي مقابلة مع إذاعة (فرانس إنفو) اليوم، حثت وزيرة الرياضة الفرنسية، روكسانا ماراسينيو المشجعين على “البقاء في منازلهم” مع أقرب الأصدقاء لمنع انتشار الوباء و “تجنب التجمعات في الشوارع بأقصى قدر ممكن”، مذكرة بأنها “ستكون محظورة على اي حال”.

كما طالبتهم بالتحلي بـ”المسؤولية” قبل المباراة النهائية المقررة الأحد أمام الفائز من مواجهة بايرن ميونخ وليون الأربعاء الليلة.

وأضافت “يجب أن نعيش هذه اللحظة من النشوة والسعادة مع المقربين منا. إنه لأمر جيد أن نتمكن من القيام بذلك مع الأخذ في الاعتبار ما عشناه في الأشهر الأخيرة عندما كان علينا البقاء بمفردنا في المنزل”.

وعن النهائي المقرر الأحد المقبل، قالت مسؤولة الرياضة الفرنسية “نأمل جميعا أن تكون المباراة النهائية بين فريقينا (باريس سان جيرمان وليون) وسأبذل قصارى جهدي لإقناع الرئيس (إيمانويل ماكرون) بالحضور. لا أعتقد أنني سأواجه صعوبات كثيرة في ذلك”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى