أخبار الكويت

الشطي رئيسا لمجلس إدارة صندوق التضامن الجماعي للمهن الطبية حتى 2024

اعتمدت الجمعية العمومية لصندوق التضامن الجماعي لأعضاء جمعيات المهن الطبية الكويتية التقريرين الاداري والمالي لمجلس الإدارة عن الفتره الماضية، كما اعتمدت مجلس الإدارة الجديد بالتزكية عن الفترة من 2022 وحتى 2024.

وفي أول اجتماع لمجلس الإدارة الجديد تم تزكية د. أحمد الشطي رئيسا، ود. حسن خاجة نائبا ود. حسام الدين عبدالفتاح أمينا للسر ود. يسري أبو الوفا أمينا للصندوق والصيدلي عزت غنيم أمين صندوق مساعد، وكلا من

د. أحمد فكري د. أيمن خليل ود. عبدالوهاب عشرة ود. هشام قنطوش والصيدلي طارق جودة ومنير عبدالغفار وعزت ماهر وأسامة حكيم أعضاء.

جدير بالذكر أن صندوق التضامن الجماعي تتوزع عضويته بواقع 7 أعضاء من الأطباء البشريين و3 أعضاء من الصيادلة وعضوين من أطباء الأسنان، وطبيب بيطري واحد.

من جانبه أكد رئيس الصندوق د. أحمد الشطي أن هذا الصندوق التكافلي أتم 50 عاما منذ تأسيسه في الثاني من فبراير من عام 1972. وثمن الشطي جهود مجالس الإدارات المتعاقبة في تحديث العمل بالصندوق وتطوير نظامه الأساسي.

وأضاف أن الصندوق منذ تأسيسه قبل 50 عاما، صرف ل177 حالة وفاة و36 حالة عجز مستديم، حيث تم استقطاع 10 دنانير من جميع الأعضاء بما يكفل كرامة الأسر المستفيدة حسب الوصية أو نظام الإرث الشرعي.

وشدد الشطي على أهمية تحديث نموذج العضوية دوريا.

وأشاد د. أحمد الشطي بدور الرواد الأوائل من جمعيات المهن الطبية «الجمعية الطبية الكويتية، الجمعية الصيدلانية الكويتية، جمعية أطباء الأسنان الكويتية، ورابطة أطباء البيطرة» والذين حرصوا على إنشاء الصندوق واستمرارية عطائه.

وأكد أنه من بين الصناديق التكافلية المعدودة التي تحملت آثار الاحتلال العراقي وخروج العديد من الأعضاء والتزمت بتسديد مستحقاتهم كاملة.

ودعا رئيس مجلس الإدارة عموم الأطباء وأطباء الأسنان والصيادلة وأطباء البيطرة في القطاعين الحكومي والخاص إلى عدم التردد بالاشتراك، مذكرا بأن الصندوق قام بواجبه نحو الزملاء شهداء الواجب أثناء جائحة “كوفيد-19” وفي ذلك خير عبرة لمفهوم التكافل بين الزملاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى