رياضةهاشتاقات بلس

الشيخ أحمد اليوسف: اتحاد الكرة الجديد سيتسلم جيلاً لمستقبل الكويت

بادر الشيخ احمد اليوسف الصباح، رئيس مجلس ادارة اتحاد الكرة، بتكريم لاعب فريق البراعم، والمشجع القدساوي يعقوب الفضلي، بمقر اتحاد الكرة، وذلك تقديراً على تفاعله وشغفه الكبير بكرة القدم رغم صغر سنه. وأعرب اليوسف عن سعادته برؤية التفاعل وحب كرة القدم من قبل هؤلاء البراعم والناشئين من جماهير الاندية الرياضية، ما يعكس توجه الاجيال الجديدة تجاه الرياضة وممارستها بالشكل الصحيح ما سينعكس ايجاباً على المجتمع الكويتي مستقبلاً، مطالباً هؤلاء النشء والشباب بضرورة الربط بين التعليم وممارسة الرياضة ليكونا مُكملين بعضهما لبعض لتحقيق الفائدة الكبرى للكويت.

وحرص اليوسف على كشف بعض الحقائق للجماهير الرياضية، حول ما يدور في الشارع الكروي الكويتي، ويتم تداوله في الاوساط الجماهيرية من مشكلات ليحملها الجميع لاتحاد الكرة رغم عدم وجود اي صلة للاتحاد بهذه المشاكل.

واوضح اليوسف انه على سبيل المثال فإن جهوزية ارضيات الملاعب والمنشآت الرياضية لا تخص الاتحاد من قريب او بعيد، وعلى الرغم من ذلك فإن الجماهير تحمل الاتحاد مسؤوليتها، وهو نفس الشيء بالنسبة لتجهيزات الاندية، سواء الفنية او الادارية، مشيراً الى ان سبب تأخير انطلاقة الدوري الممتاز لهذا الموسم يأتي لعدم جهوزية الملاعب في غالبية الاندية.

كما كشف عن تفاعل الاتحاد بشكل مستمر مع الشكاوى التحكيمية من قبل الاندية، وذلك من خلال مراجعة الحالات محل الجدل وعرضها على مختصين في الكويت وفي الخارج لاستيضاح مدى قانونية هذه الحالات، وكان اقرب مثال في مباراتي الدور نصف النهائي لكأس سمو امير البلاد، حيث اظهر التحليل الفني للاداء التحكيمي معدلات متقدمة للغاية.

واشار اليوسف الى ان الاخطاء التحكيمية واردة، وتتواجد بكل تأكيد لكن تلك التي تبقى غير مؤثرة ويمكن تجاوزها، الا ان قراراً مؤثراً فانه تتم مراجعته بكل تأكيد، ومن ثم تطبيق مبدأ الثواب والعقاب من قبل لجنة الحكام.

ورداً على سؤال حول قيامه بتشجيع فريق نادي الكويت في مباراته امام كاظمة عند احراز الاول لهدف الحسم في الدقائق الاخيرة، اكد اليوسف انه كرئيس لاتحاد الكرة يقف على مسافة واحدة من جميع الاندية، ويبقى تشجيع اللاعبين في حالة الاداء الجيد بمنزلة المسؤولية عليه لما فيه مصلحة المنتخب الوطني، مؤكداً انه تفاعل ايضاً مع تصديات خالد الرشيدي حارس القادسية، كما تفاعل مع تصديات حسين كنكوني حارس كاظمة، واداء العربي امام الاصفر في قبل النهائي.

وكشف اليوسف خلال تصريحاته ان المباراة النهائية لكأس سمو امير البلاد ستقام بحضور جماهيري، مؤكداً ان الاتحاد يتطلع الى حضور الجمهور الرياضي للنهائي الغالي لما يتناسب مع اهمية الحدث وقيمته، لافتاً الى ان الاتحاد يسعى لحضور الجمهور بكامل الطاقة الاستيعابية لاستاد جابر، وذلك بعد النجاح الكبير لمباراة القمة بين القادسية والعربي، وبما يتوازى مع التحسن الكبير في الحالة الوبائية في الكويت بفعل الجهود الكبيرة لوزارة الصحة.

كما اعلن ان النهائي سيقام في اي من يومي 23 نوفمبر المقبل او الاول من ديسمبر، وذلك حسب التجهيزات والاستعدادات للمباراة.

واضاف ان المباراة النهائية للكأس سيقودها حكم اوروبي للساحة، وهو من حكام النخبة في اوروبا، واخر لتقنية الفيديو، اما بقية الطاقم التحكيمي سيكون من العناصر الوطنية.

وعن مستقبل منتخبنا الوطني اكد اليوسف ان اتحاد الكرة سيسلم الاتحاد الجديد منتخباً على قدر المسؤولية من اللاعبين الشباب وبعض لاعبي الخبرة، وهو ما كان الهدف الأهم للاتحاد في الفترة السابقة، وتم العمل على انجازه ليفرز الجيل الحالي للمنتخبين الاول والاولمبي، مشيراً الى ان اللاعبين يسيرون على الطريق الصحيح في الفترة الحالية بعد النزول بمعدل الاعمار السنية لتكوين منتخب لمستقبل الكرة الكويتية يكون قادراً على خدمة الازرق وتحقيق آمال وتطلعات الجماهير الكويتية خلال السنوات المقبلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى