أخبار الكويتهاشتاقات بلس

الشيخ طلال الخالد يخاطب «التربية» للسماح للطلبة بالجمع بين المكافأة والعمل بـ «الخاص»

خاطب النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ طلال الخالد الأحمد الصباح وزير التربية والتعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عادل علي المانع؛ للسماح للطلبة للجمع بين المكافأة الطلابية والعمل في القطاع الخاص.

وأشار بيان للقوى العاملة أمس الأحد إلى أن هذا مشروع يهدف إلى تعزيز المهارات المهنية للطلبة، وتنمية حس المسؤولية والاعتماد على النفس، والمساهمة في معالجة اختلالات التركيبة السكانية، واستثمار أوقات الشباب بما يعود عليهم بالنفع، وكذلك لتعزيز مهارات إدارة الوقت والمال لدى الطلبة.

وأضافت القوى العاملة أن ذلك في إطار تحقيق رؤية الدولة الرامية لزيادة نسب العمالة الوطنية وتشجيع العمل في القطاع الخاص، وفي إطار تطوير آليات العمل في القطاع الخاص مما يمكن الشباب من اكتساب الخبرة العملية والمهنية خلال تواجدهم على مقاعد الدراسة.

ووضحت أنه كذلك استثمار لأوقاتهم بما يعود عليهم بالنفع وينمّي من مهاراتهم العملية، ويسهم هذا المشروع في معالجة اختلالات التركيبة السكانية من خلال توفير أيدي عاملة من الشباب للعمل في مختلف المهن التي يحتاج إليها سوق العمل، بالإضافة لدور المشروع في صقل مهارات إدارة الوقت والأموال للطلبة وتنمية حس المسؤولية والاعتماد على النفس.

ودعت القوى العاملة شركات القطاع الخاص ومن باب المسؤولية الاجتماعية والوطنية بفتح أبواب التوظيف والاستفادة من الكوادر الوطنية من طلبة وطالبات الجامعات والمعاهد وذلك لما للمشروع من أهمية كبرى في تطوير سوق العمل خلال إكساب الشباب الكويتي الخبرات العملية التي يحتاج إليها سوق العمل.

زر الذهاب إلى الأعلى