رياضة

الشيخ طلال المحمد رئيس نادي البولينج: الكويت ستصبح مركزاً عالمياً للعبة

كتب أحمد العلكي :

أبدي الشيخ طلال المحمد رئيس الاتحادين الدولي والآسيوي ورئيس نادي البولينج ارتياحه الشديد لنجاح البطولات الثلاث التي احتضنها مركز الكويت للعبة في السالمية، على مدار 19 يوماً، كانت فيه البلاد محط أنظار عشاق ومتابعي اللعبة في العالم.

وقال المحمد في تصريحات نشرتها صحيفة “القبس” الكويتية إن نهائي الدورة العالمية ودورة الكويت الدولية المفتوحة الثالثة عشرة والبطولة الآسيوية الخامسة والعشرين، شكلت حلقة متكاملة وسلسلة متتابعة من النجاح، برهنت على أن الكويت قادرة بإمكاناتها وسواعد ابنائها على احتضان اقوى الاحداث الدولية، سعياً منها لأن تصبح مركزاً عالمياً للعبة، وهو الهدف الذي وضعه نادي البولينج منذ سنوات، ومنذ أن تسلم مركزه الذي يعد الأفضل في الشرق الأوسط.

وثمن رعاية سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك للبطولة الآسيوية، مشدداً على ان دعم سموه للبولينج كان له اكبر الاثر في تقدم اللعبة وتحفيز ابنائها على العطاء وتحقيق الانجازات.. مضيفاً ان هذه المسابقات الثلاث، تعد توطئة لحدثين مهمين تنتظرهما البلاد وهما بطولتا العالم للفردي عام 2020 والمجمعة 2021، وهما ستقامان في الكويت للمرة الاولى، كما حدث مع البطولة الآسيوية الخامسة والعشرين التي لقيت إشادة من قبل الجميع، بمدى جودة التنظيم وارتفاع مستوى المنافسة بين 27 دولة مشاركة.

كما أشاد بالفائدة الكبيرة التي عكستها البطولات المذكورة على مستوى اللاعبين الكويتيين واحتكاكهم مع اقوى ابطال العالم وآسيا وأعتى المصنفين الدوليين، حيث فرضوا أنفسهم في المسابقة القارية، بإحرازهم فضية الثلاثي عبر خالد الدبيان وجاسم الصقر ومصطفى الموسوي. كما لفت الى الفائدة الكبيرة التي جنتها سيدات الكويت اللاتي سجلن اول ظهور دولي لهن من خلال البطولة الآسيوية، ضمن مشروع اعداد منتخب نسائي للمستقبل.

وكان «الأسطورة الإنجليزية» بطل العالم عام 2013 وأوروبا 2010 و2012 و2013 دومينيك باريت وبطلة العالم للشباب 2010 والأميركيتين 2012 و2018 الكولومبية ماريا رودريجيز فرضتا أنفسهما، الخميس الماضي، نجمتين لنهائي الدورة العالمية للبولينج التي أقيمت على مدار يوم واحد في مركز الكويت للعبة في السالمية اليوم، بمشاركة 12 بطلا عالميا ومصنفا رفيع المستوى من الجنسين من مختلف انحاء العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى