أخبار الكويت

الشيخ عبدالله الأحمد الحمود الصباح: تطوير الشبكة الوطنية لرصد الهواء بنسبة 150% بحلول 2020

أعلن مدير عام الهيئة العامة للبيئة الشيخ عبدالله احمد الحمود الصباح عن اعتزام الهيئة العامة للبيئة تطوير الشبكة الوطنية لرصد الهواء بنسبة 150% بحلول العام 2020 بحد أقصى لتعزيز قدرة الهيئة على متابعة جودة الهواء والالتزام بالمبادئ الدولية الصادرة عن منظمة الصحة العالمية والمعايير الوطنية المنظمة لذلك.

كما اكد الاحمد في كلمة دولة الكويت التي القاها اليوم ضمن جلسات الموتمر العالمي لتلوث الهواء والصحة الذي تقيمه منظمة الصحة العالمية على دعم دولة الكويت لكافة الجهود الدولية وأنه انطلاقا من قناعتها الكاملة بالالتزامات الدولية وصحة الانسان فانها تعمل حاليا على مراجعة وتقييم المعايير الوطنية لجودة الهواء وتعمل على دراسة التأثيرات الصحية لتلوث الهواء كما بلغت دولة الكويت شوطا كبيرا بالاعتماد والمباشرة بالربط الالكتروني المباشر مع معظم المصادر المحتملة للتلوث لقياس ورقابة انبعاثاتها.

كما اكد الاحمد بان دولة الكويت تعمل حاليا على تطوير واعتماد استراتيجية وطنية واضحة وخطط عمل محدده لادارة جودة الهواء لتساهم في تلبية المبادئ التوجيهية لمنظمة الصحة العالمية.. وتحرص في هذا الإطار على دراسة وقياس تأثير الملوثات في الهواء المحيط على صحة الانسان لتضمينها كأحد المحاور الهامة في الاستراتيجية.

كما تناولت كلمة دولة الكويت الاستثمار الكبير الذي تباشر فيه الدولة حاليا في إنتاج الوقود النظيف وزيادة استخدام الطاقات المتجددة وبلوغ مساحة المحميات الطبيعية بنسبة 15٪.

وايمانا من دولة الكويت بالبيانات وتحسين ادارتها فقد قامت الدولة بتطوير قاعدة بيانات بيئية جغرافية متطورة بهدف تحسين القدرة على اتخاذ القرار بالقدر الذي يعزز من إلتزاماتنا الوطنية والدولية وتنفيذ المسوحات البيئية اللازمة لذلك.

واختتم الاحمد كلمة دولة الكويت بالتأكيد على ان الاستثمار بتطوير الكوادر الوطنية والارتقاء بالوعي البيئي عموما وبجودة الهواء وأثره خصوصا في البرامج الإعلانية والسعي لتطوير المناهج التعليمية والتعاون المستمر مع المجتمع المدني والتوجه الجاد للانضمام إلى حملة “تنفس الحياة BreatheLife” التي اطلقتها منظمة الصحة العالمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى