أخبار الكويت

الشيخ محمد اليوسف: حريصون على دعم وحماية مربي الثروة الحيوانية ومنتجي الألبان

أكد المدير العام للهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية الشيخ محمد يوسف الصباح حرص الهيئة على دعم وحماية مربي الثروة الحيوانية ومنتجي الالبان من أي اضرار تلحق بمزارعهم وتعوق عملهم ونشاطهم إضافة إلى توفير الرعاية الصحية للابقار للحصول علي افضل انتاجية.

جاء ذلك وفق بيان صحفي للهيئة خلال زيارة الشيخ محمد اليوسف اليوم الأحد لإحدى مزارع الثروة الحيوانية المنتجة للألبان بمنطقة الصليبية للاطلاع على آخر المستجدات والوقوف على الوضع الإنتاجي الحالي للمزارع ومتابعة سير العمل والاطمئنان على الأوضاع الصحية والأنظمة التي يتم العمل بها في المزارع.

وذكر البيان أن اليوسف أطلع على الكميات المنتجة من الألبان بالمزرعة ومقارنة إنتاجية هذا العام بالأعوام السابقة وقد لوحظ نمو كبير، مبينا أن ذلك يمنح المزيد من الأمل في استمرارية مسيرة تحقيق الأمن الغذائي وكذلك الوصول إلى الاكتفاء الذاتي من المنتجات الحيوانية والتي تسعى الهيئة لتحقيقها.

وأوضح البيان أن استخدام الأليات الحديثة والوسائل المتقدمة في المزارع أسفر عن نتائج جيدة من حيث زيادة الإنتاجية بالإضافة إلى توفير الوقت والجهد المبذول.

وأشاد اليوسف بالقائمين على المزرعة والعاملين فيها متمنيا من باقي المزارع الحيوانية ان تحذو نفس هذا الحذو وأن تسخر إمكاناتها وطاقتها لرفع كفاءة العمل وتحقيق مزيد من الإنتاج.

وأضاف أن دعم الإنتاج الحيواني وكل أنشطته من أهم أهداف الهيئة لكي تستطيع المنتجات المحلية منافسة مثيلاتها من المنتجات المستوردة من البلدان الأخرى الامر الذي سيؤدي إلى خفض أسعار هذه المنتجات في الأسواق المحلية وزيادة القوة الشرائية لها من قبل المواطنين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى