أخبار العالمهاشتاقات بلس

الشيخ: نثمن الجهود العراقية لإنهاء ملف المفقودات والأرشيف الكويتي

ثمن ممثل الأمين العام للأمم المتحدة الدكتور طارق الشيخ الجهود الكبيرة التي تبذلها الحكومة العراقية لإنهاء ملف المفقودات والأرشيف الكويتي، لافتا إلى أن هناك تعاون مع بعثة الأمم المتحدة في العراق لتجميع كل ما له علاقة بهذا الأرشيف وتسليمه على مراحل.

وأشاد في تصريح على هامش تسليم العراق دفعة من الأرشيف الكويتي المفقود خلال الغزو ظهر اليوم في مقر المعهد الديبلوماسي، بهذه الجهود العراقية التي تعمل من أجل السلام وانهاء الملفات العالقة بين البلدين، متمنيا عودة كل العلاقات إلى نصابها الحقيقي بين الأخوة الأشقاء في البلدين.

من جانبه، أكد وكيل وزارة الخارجية العراقية للشؤون متعددة الأطراف والقانونية الدكتور قحطان الجنابي أن تسليم جزء من الأرشيف الكويتي اليوم هو خطوة من خطوات تقريب العلاقات بين البلدين الشقيقين، لافتا إلى أن هذه هي الدفعة الثالثة من الأرشيف الكويتي حيث سبقها تسليم دفعتين للكويت في عام 2019.

وأضاف: إن الحكومة والشعب العراقي حريصون على تطوير العلاقات بين بلدينا، مضيفا لقد عادت هذه الكتب والملفات من الأرشيف الكويتي، مؤكدا على حرصهم على تذليل الصعاب كافة لإعادة العلاقات إلى طبيعتها والانطلاق نحو علاقات متميزة في كل المجالات.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى