إقتصاد وأعمال

الشيخ نمر الصباح: حلقة نقاشية لوزارة التجارة والصناعة حول مسودة قرار تنظيم المعارض التجارية

تعتزم وزارة التجارة والصناعة عقد حلقة نقاشية حول مسودة قرار تنظيم المعارض التجارية في مركز جابر الأحمد الثقافي الثلاثاء من هذا الاسبوع، حيث أكد الوكيل المساعد لشؤون المنظمات الدولية والتجارة الخارجية الشيخ نمر الصباح حرص الوزارة على الاستماع إلى كافة الملاحظات حيال مسودة قرار تنظيم المعارض التجارية من مجمل الجهات المعنية بما فيها القطاع الخاص.

وقال الصباح في تصريح صحفي على هامش الحلقة أن الوزارة خاطبت أصحاب تراخيص تنظيم المعارض والمؤتمرات والشركات المنظمة للمعارض بغية إبداء الملاحظات حول مسودة القرار المذكور.

وأضاف أن الوزارة على أتم الاستعداد للاستماع إلى آراء كل تلك الجهات والأخذ بالملاحظات الجادة والقيمة بغية ضمان حسن تطبيق القرار على أرض الواقع، مؤكداً حرص الوزارة على أن تكون نتائج القرار الجديد ايجابية.

وأوضح الصباح أن القرار يضع الضوابط القانونية اللازمة لتنظيم المعارض التجارية بأنواعها المختلفة والأماكن التي يسمح بها إقامة وتنظيم تلك المعارض والجهات التي يسمح لها بالتنظيم، لافتاً إلى أن المسودة مكونة من 22 مادة، قابلة للتعديل، حسب النتائج التي تخرج بها الحلقة، داعياً المنظمين للمعارض التجارية الحضور ومشاركتهم الوزارة في إصدار القرار.

وأشار إلى أن الوزارة تهدف من هذه الحلقة إلى استمزاج آراء المعنيين حول مسودة القرار لتخرج بصورة متكاملة وتحقق الهدف الأساسي منها وهو الخروج بصيغة محددة تنظم إجراءات وعمل المعارض التجارية وتضمن حقوق الجهات المشاركة فيها والمستهلكين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى