أخبار الكويت

الصالح وفاضل ممثلا الكويت في لجنة التواصل الطبي

رشح التحالف الإقليمي للأمراض غير المعدية فريقاً خاصاً يضم كل من رئيس التحالف د. إبتهال فاضل واستشاري علاج السرطان، نائب رئيس التحالف د. خالد الصالح من دولة الكويت وأستاذ الباطنية ورئيس التحالف المصري للأمراض المزمنة د. عادل السيد ليصبح أول فريق متخصص لوضع الاستراتيجية المعتمدة من التحالف لتفعيل منصات التواصل الطبي والذكاء الاصطناعي في مجال الصحة.

وأكد د. خالد الصالح في تصريح صحافي أنه بهذا الفريق أصبحت الكويت ومصر قاعدة أساسية لتشكيل فريق التواصل الطبي عن بعد للأمراض المزمنة.

وأضاف أن الفريق التقى، وتم وضع النواة الأولى لإدخال الذكاء الصناعي والتواصل عن بعد ضمن آلية التحالف الإقليمي لضمان إيصال المعلومة لمرضى الأمراض المزمنة ونشر التوعية وكذلك توفير منصات علاجية للمرضى الذين لا تحتاج حالاتهم المعاينة المباشرة.

وذكر أن منصة التواصل عن بعد تعتبر جزء هاماً من المنظومة الحديثة للتوعية والمعالجة ولنشر أنظمة العلاج وفتح قنوات للأطباء من أجل التيسير على المرضى والتواصل المستمر معهم تحقيقًا للأمن الصحي وتعزيزاً للاستفادة من التطور التقني في المجال الطبي.

وأشار إلى أنه من المتوقع أن يستفيد من منصة التواصل عن بعد ما يزيد عن خمسة ملايين إنسان في المرحلة الأولى في منطقة التحالف الإقليمي الذي يضم إقليم شرق المتوسط والذي يبلغ عدد دوله 22 دولة ويقدر عدد سكانه بحوالي 700 مليون نسمة.

وثمن د. خالد الصالح الجهد الكبير الذي يقوم به التحالف الإقليمي لشرق المتوسط والذي هو جزء من التحالف الدولي الذي نجح في التعاون من منظمة الصحة العالمية من أجل محاربة الأمراض المزمنة التي هيمنت على المنظومات الصحية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى