أخبار الكويت

الصحة: البرامج التدريبية تصقل المهارات وتعزز الخبرات

نظمت إدارة العلاقات الصحية الدولية التابعة لوزارة الصحة دورة تدريبية تحت عنوان «القيادة الصحية من أجل التغيير الإيجابي».

وقالت مديرة الإدارة د. رحاب الوطيان إن هذه البرامج التدريبية من شأنها أن تحقق التطوير في أداء النظام الصحي بمكوناته المختلفة، وذلك بمواكبة أحدث المستجدات العالمية في الإدارة الصحية الحديثة المرتكزة على الدراسات والحقائق ونتائج دراسات أداء النظم الصحية.

وأضافت الوطيان في تصريح صحافي إن هذه البرامج التدريبية تتيح الفرصة لصقلل مهارات القيادات الصحية وتبادل الخبرات بما يحقق الأهداف المشتركة لتعزيز أداء النظام الصحي، وصولا إلى تحقيق الغايات المحددة وفقا للأهداف العالمية للتنمية المستدامة ذات العلاقة بالصحة والرفاهية.

وأوضحت أن هذه الدورة التي انطلقت يوم 29 أكتوبر الماضي وتختتم فعالياتها غدا الأربعاء تقام للمرة الثالثة، حيث أقيمت الدورة الأولى في شهر أكتوبر من عام 2021، فيما انعقدت الدورة الثانية في عام 2022.

وذكرت د. رحاب الوطيان أن الدورة التدريبية التي احتضنها معهد الكويت للاختصاصات الطبية، حاضر فيها عدد من المحاضرين من خارج دولة الكويت من جامعات عالمية مرموقة، مؤكدة أن هذه الدورة التدريبية تهدف إلى إلقاء الضوء على دور القيادات الصحية في مواقعها المختلفة من أجل التخطيط ووضع السياسيات وقيادة العمل لتعزيز أداء النظم الصحية وتوجيه القيادة بصورة إيجابية، وتعزيز المهارات الإدارية والفنية للقيادات الصحية في مواقعها المختلفة بما يحقق أهداف وغايات تطوير النظام الصحي.

وأشارت الوطيان إلى أن هذه الدورة التدريبية تعطي الفرصة لشباب القيادات الصحية لصقل خبراتهم وتجاربهم واكتساب المزيد من الخبرات طوال فعالياتها. وأضافت أن برنامج «القيادة الصحية من أجل التغيير الإيجابي»، يشمل إلقاء محاضرات، إلى جانب تدريبات عملية جماعية لتبادل الخبرات واستعراض أفضل الممارسات، لافتة إلى مشاركة استشاريين في الإدارة الصحية من جامعات جونز هوبكنز ويورك وفيلادلفيا، إضافة إلى نخبة من العاملين الصحيين في وزارة الصحة من مختلف القطاعات سواء الأطباء في المراكز الصحية أو في المستشفيات وأيضا من الهيئة التمريضية سواء في الإدارة أو في المراكز الصحية وكذلك مشاركين من إدارة خدمات نقل الدم ومن إدارة الجودة والاعتماد.

 

زر الذهاب إلى الأعلى