أخبار العالم

«الصحة الوقائية» بالسعودية تنفي حجز أي مواطن كويتي بمستشفى «أرامكو»

الرياض – هاشتاقات الكويت:

أكد وكيل وزارة الصحة المساعد للصحة الوقائية في المملكة العربية السعودية الدكتور عبدالله عسيري أنه لم يتم إدخال أي كويتي خلال الـ 10 أيام السابقة إلى مستشفى العمليات المشتركة في «ارامكو»، مبينا أنه لم يكن هناك أي حالات اشتباه بمرض معد كذلك وسط الكويتيين.

وقال عسيري لـ «الراي» إن التنسيق بين وزارتي الصحة في المملكة والكويت مستمر ومباشر بين ضابطي اتصال اللوائح الصحية الدولية في كلتا الوزارتين، وكذلك بين عضوي الدولتين في المجلس التنفيذي في مجلس الصحة الخليجي.

وأشار إلى أن مستشفى العمليات المشتركة في ارامكو يخدم منسوبي العمليات المشتركة بسعة سريرية تبلغ 110 أسرة، منها 10 أسرة للعناية المكثفة و8 غرف لعزل حالات الأمراض المعدية، ونسبة اشغال المستشفى في المتوسط من 20 الى 25 ٪ ومستوى أداء المستشفى في مكافحة العدوى ممتاز.

وأوضح أن حالات لفيروس كورونا المسبب لملازمة الشرق الاوسط التنفسية تسجل من وقت لآخر في مناطق متفرقة طوال العام، وتتزايد الاصابات في الفترة من يناير الى نهاية ابريل وهي فترة تتزامن مع ولادات الابل و اعتدال الجو وزيادة مخالطة الناس للابل، مشيرا إلى تسجيل عدد من الحالات في بعض مناطق المملكة، منها في محافظة الخفجي الاسبوع الماضي.

وأكد أن الوضع الصحي ولله الحمد مستقر و لايوجد ما يشير الى وجود حالات عدوى ثانوية جديدة و المستشفيات في المحافظة تعمل بشكل طبيعي.

وقال عسيري إننا في المملكة أكثر دولة في العالم تجري رصد للحالات بين البشر وتجري فحوصات لإثبات الإصابة (أكثر من 200 ألف عينة في السنة) بينما مستوى الرصد اقل بكثير عند غيرنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى