رياضةهاشتاقات بلس

«الصحة» جاهزة لمواكبة نهائيات كأس آسيا لكرة قدم الصالات

أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة د. عبد الله السند اكتمال استعدادات الوزارة وجهوزيتها لبطولة نهائيات كأس أسيا لكرة القدم للصالات المغلقة، والتي تقام في الكويت خلال الفترة من 27 سبتمبر الجاري حتى 10 أكتوبر المقبل.

وأكد السند في تصريح صحافي إتمام استعدادات وجهوزية مختلف قطاعات الوزارة المعنية للتعامل مع أي طارئ.

وأشار إلى أن استعدادات الوزارة لهذه البطولة بالتعاون والتنسيق مع الاتحاد الكويتي لكرة القدم، قد بدأت منذ بداية الشهر الجاري، لتوفير متطلبات ومعايير الأمن والسلامة الصحية بملاعب صالات البطولة، وبمقار إقامة منتخبات الدول التي تشارك بالبطولة، والتي يشارك فيها إلى جانب منتخبنا الوطني 15 منتخب آسيوي.

وحول استعدادات الوزارة أكد السند تجهيز 3 عيادات مع سيارات إسعاف في مقر اقامة المنتخبات بالفنادق، فضلاً عن تشكيل فريق من الصحة العامة والتغذية لمتابعة الاشتراطات الصحية بالفنادق.

وذكر أنه تم تخصيص 6 سيارات إسعاف لمرافقة المنتخبات إلى ملاعب صالات التدريب، إلى جانب تخصيص 4 سيارات إسعاف، وعيادة طوارئ بمعلب صباح السالم مقر إقامة المباريات.

وأشار إلى توفير أكثر من 60 فني طوارئ طبية، و10 أطباء طوارئ موزعين على فترات إقامة المباريات الدولية، إلى جانب رفع حالة التأهب في مستشفى جابر والرازي وطوارئ المستشفيات العامة خلال مدة البطولة، تحسباً لأي طارئ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى