أخبار الكويت

الصحة: زيادة مرضى كورونا في «عناية مبارك» 3 أضعاف

كشفت مديرة منطقة حولي الصحية د. نادية جمعة أن عدد من تلقى اللقاح المضاد لفيروس «كورونا» من الكوادر الطبية العاملة في المنطقة منذ تدشين حملة التطعيمات للكوادر الصحية في مستشفى مبارك وحتى الآن تجاوز الـ2000 شخص.

وقالت جمعة في تصريح صحافي إن الأسابيع الأخيرة شهدت ارتفاعاً في حالات مرضى «كوفيد-19» في العناية المركزة في مستشفى مبارك بنسبة 3 أضعاف ما كان عليه في السابق في شهري نوفمبر وديسمبر.

وأوضحت أن أعداد المترددين على قسم الطوارئ في مستشفى مبارك شهد زيادة وارتفاعا خلال الآونة الأخيرة، لافتة إلى أن حيث 80 إلى 100 حالة تتردد يومياً على قسم الطوارئ.

وأشارت إلى ارتفاع الإصابات منذ منتصف شهر يناير الماضي، حيث كان الأطقم الطبية تلاحظ نحو 50 مريض يومياً خلال أشهر أكتوبر ونوفمبر وديسمبر ومنذ منتصف يناير تضاعفت هذه الأعداد.

ووجهت د. نادية جمعة رسالة للمواطنين والمقيمين بأهمية التعاون مع ما تدعو إليه السلطات الصحية وعدم التهاون في الاشتراطات الصحية، مشددة على أن التطعيم هو الوسيلة المثلى للوصول إلى المناعة المجتمعية. وناشدت الجميع بضرورة التسجيل على منصة التطعيم التابعة لوزارة الصحة ومن ثم تلقي اللقاح.

وأشارت إلى أنه خلال بداية الجائحة تم عزل قسم كامل في منطقة الطوارئ لاستقبال الحالات المشتبه بها في حالات الجهاز التنفسي، يدار من خلال فريق طبي متكامل وتم تجهيزه بالأدوية اللازمة، لافتة إلى أنه تم نقل العيادات الخارجية في مستشفى مبارك إلى مركز الرميثية الصحي في بداية الأزمة للحفاظ على صحة المرضى.

وأكدت أن العيادات الخاصة بتطعيم الكوادر الصحية في مستشفى مبارك تأتي تطبيقا لخطة وزارة الصحة في زيادة وتيرة تلقي التطعيمات، حيث تستقبل تلك العيادات العاملين في مستشفى مبارك ومراكز الرعاية الصحية الأولية في منطقة حولي الصحية وبنك الدم.

وذكرت أن تلك العيادات تعمل على فترتين صباحية ومسائية ومن الأحد وحتى الخميس، مشيرة إلى أن الأولوية للحالات التي تعمل في التخصصات عالية الخطورة مثل العناية المركزة وأجنحة «كوفيد» وأقسام الطواريء، بالإضافة إلى أطباء الباطنية والأطفال والجراحة والعظام والخدمات الطبية المساندة مثل الصيدلية والمختبر والأشعة والتعقيم والتغذية والكوادر الإدارية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى