أخبار الكويت

الصحة: نقل التبعية الفنية لأقسام التغذية العلاجية وخدمات الإطعام إلى إدارة التغذية والإطعام

في إطار الجهود المستمرة للارتقاء بمستوى الخدمات الصحية وتعزيز الرعاية المقدمة للمرضى، أصدر وزير الصحة الدكتور أحمد العوضي، قراراً وزارياً يقضي بنقل التبعية الفنية لكافة أقسام التغذية العلاجية وخدمات الإطعام في المستشفيات والمراكز الصحية إلى إدارة التغذية والإطعام.

وقالت وزارة الصحة إن هذا القرار يهدف إلى تحقيق مستوى موحّد ومتجانس من الرعاية التغذوية في جميع المستشفيات والمراكز الصحية التابعة للوزارة، مبينة أنه يساهم في توحيد التبعية الفنية وتعزيز الالتزام بالإجراءات والمعايير الفنية المتبعة، ويضمن تحقيق أعلى معايير الجودة والسلامة في خدمات الإطعام المقدمة للمرضى والعاملين في القطاع الصحي.

وأضافت أن القرار يُسهم أيضاً في تحسين مستوى الرقابة والإشراف على أقسام التغذية العلاجية وخدمات الإطعام، الأمر الذي يعزز الكفاءة التشغيلية لهذه الأقسام، وتوفير الدعم الفني المستمر للكوادر المتخصصة، بما يضمن خدمات تغذوية عالية الجودة، تتماشى مع المتطلبات الصحية الحديثة، والتطورات الطبية في هذا المجال.

الجدير بالذكر أن هذا القرار يأتي ضمن سلسلة من الإجراءات الإدارية والفنية التطويرية، التي تتبناها وزارة الصحة، وتهدف إلى تحسين جودة الخدمات الصحية المقدمة، وضمان الاستجابة الفعالة لمتطلبات المواطنين الصحية.

زر الذهاب إلى الأعلى