أخبار الكويت

«الصحة»: 12 إصابة جديدة بكورونا

أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الدكتور عبدالله السند تسجيل 12 حالة جديدة مؤكدة ثبتت إصابتها بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) في الكويت خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع بذلك عدد الحالات المسجلة في البلاد إلى 142 حالة ومع حالات الشفاء الـ15 “يصبح لدينا 127 حالة تتلقى الرعاية الصحية حاليا”.

وقال السند في المؤتمر الصحافي اليومي لوزارة الصحة حول مستجدات كورونا: إن الحالات الـ 12 الجديدة المسجلة هي ثماني حالات مرتبطة بالسفر إلى المملكة المتحدة منها ست حالات لكويتيين وحالة واحدة أميركية وحالة واحدة إسبانية.

وأضاف إن هناك حالتين مخالطتين لحالات مرتبطة بالسفر إلى المملكة المتحدة، وحالة واحدة لمواطن مرتبطة بالسفر إلى سويسرا، والحالة الأخيرة لمواطن ما زالت في التقصي الوبائي.

وأشار إلى أن هناك أربع حالات في العناية المركزة منها ثلاث حالات حرجة وواحدة مستقرة، في حين بلغ عدد الذين خرجوا من المحاجر الصحية 573 حالة فيما بلغ عدد المسوحات المأخوذة 12997 مسحة.

وأشار السند الى ان ما بين التحدي والاحتواء هناك جهود مبذولة عالميا لمواجهته، ففي دولة الكويت تقصي الحالات والمخالطين وترصد العدوى تسير في الاتجاه المرسوم.

وبين ان 161 دولة تواجه كورونا وعدد الحالات حول العالم تجاوز الـ 100 الف حالة، لافتا حول تحديث الإجراءات الوقائية الى ان بيطانيا باتت على قائمة الدول التي يخضع القادمون منها للحجر المؤسسي الإلزامي.

وأوضح أنه لا يوجد اي دراسة معتمدة فيما يخص خمول الفيروس في حال ارتفاع درجات الحرارة.

من جهة ثانية، أفاد السند أن الخدمات الطبية لوزارة الصحة مستمرة في 105 مراكز منتشرة على مستوى الكويت، أما بالنسبة لمن لديه علاجات دورية فمتوفرة في العيادات الخارجية وهناك عيادات خارجية لا تزال تعمل.

الراي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى